[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

المنتخب الوطني الأولمبي يودع بطولة غرب آسيا رغم تعادله مع نظيره القطري

ودع المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم منافسات بطولة غرب آسيا الأولى للمنتخبات تحت 23 عاما رغم تعادله بدون أهداف مع نظيره القطري في المباراة التي جرت بينهما اليوم في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى للبطولة المقامة حاليا في قطر.

وحل المنتخب الوطني في المركز الثاني لمجموعته بأربع نقاط، فيما تأهل منتخب قطر إلى الدور قبل النهائي بتصدره المجموعة بسبع نقاط، وجاء منتخب
الأردن في المركز الثالث بثلاث نقاط رغم خسارته اليوم بهدف دون رد من نظيره الفلسطيني الذي حل في المركز الرابع والأخير بالرصيد ذاته.

وكان منتخب اليمن الأولمبي خسر أولى مبارياته الأربعاء الماضي من نظيره الأردني بثلاثة أهداف مقابل هدف، قبل أن يعوض خسارته في الجولة الثانية السبت بالفوز على منتخب فلسطين بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ووفق نظام البطولة التي يشارك فيها 10 منتخبات قسمت إلى ثلاث مجموعات، يتأهل متصدر كل مجموعة إلى نصف النهائي بالإضافة إلى أفضل منتخب يحتل المركز الثاني من المجموعات الثلاث، ما يعني أن منتخب اليمن خرج من المنافسات عطفا على نتائجه ونتائج مباريات المجموعتين الثانية والثالثة إذ كان يحتاج للفوز على قطر بأكثر من هدف لضمان التأهل للدور التالي.

وتعد بطولة غرب آسيا بمثابة إعداد وتحضير للمنتخب الوطني الأولمبي من أجل المشاركة في نهائيات بطولة كأس آسيا لكرة القدم للمنتخبات تحت 23 عاما المقرر إقامتها في يناير القادم بقطر والتي يتأهل من خلالها المنتخبات الآسيوية الثلاثة الأولى إلى أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل صيف العام القادم 2016.

زر الذهاب إلى الأعلى