[esi views ttl="1"]
arpo37

السعودية تحذر إسرائيل من عواقب انتهاك الأقصى

أعربت السعودية عن استنكارها واستهجانها الشديدين لانتهاك سلطات الاحتلال الإسرائيلية لحرمة المسجد الأقصى المبارك، محذرة من أن هذا "الاعتداء سيؤدي إلى عواقب وخيمة".

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، اليوم الخميس، عن مصدر مسؤول (لم تذكر اسمه)، أن المملكة "تحمل السلطات الإسرائيلية بالكامل أي تبعات ناتجة عن هذا العمل العدواني غير المشروع".

وأوضحت أن هذا "الاعتداء سيؤدي إلى عواقب وخيمة، ويسهم في تغذية التطرف والعنف، ويتنافى مع المبادئ والقوانين والتشريعات الدولية كافة، وينتهك بشكل صارخ حرمة الأديان بالتعدي على أحد أهم المقدسات الإسلامية".

ورفض المصدر المسؤول، "سياسة الاحتلال الإسرائيلي المتمثلة بالتقسيم الزمني للمسجد الأقصى"، محذراً "مما سيترتب على هذه السياسات من تصعيد من شأنه أن يؤدي إلى عواقب وخيمة".

وطالبت السعودية المجتمع الدولي "بضرورة التحرك الجاد والفوري، نحو إلزام السلطات الإسرائيلية بالتوقف عن الاعتداء على المقدسات الإسلامية، واحترام الأديان، والقوانين، والتشريعات الدولية، ومبادئ عملية السلام".

وكان الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، قد أعرب خلال اتصال هاتفي بالأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، أمس الأربعاء، عن "إدانته واستنكاره الشديدين للتصعيد الإسرائيلي الخطير في المسجد الأقصى، والاعتداء السافر على المصلين في باحاته، وانتهاك حرمة المقدسات الإسلامية".

وشدّد على "ضرورة بذل الجهود والمساعي الأممية الجادة والسريعة، وضرورة تدخل مجلس الأمن، لاتخاذ كافة التدابير العاجلة، لوقف هذه الانتهاكات على المسجد الأقصى، وحماية الشعب الفلسطيني والمقدسات الدينية، وإعطاء الشعب الفلسطيني كافة حقوقه المشروعة".

زر الذهاب إلى الأعلى