[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

هادي يشارك في تشييع الجنود الإماراتيين..وغارات هي الأعنف بصنعاء

وصل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم السبت، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في تشييع جثامين قتلى الجيش الإماراتي بمحافظة مأرب أمس الجمعة.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) وصول جثامين القتلى إلى مطار البطين بأبوظبي على متن طائرة عسكرية تابعة للقوات الجوية والدفاع الجوي.

وكانت قد أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية ارتفاع قتلاها إلى 45، بعد وفاة 23 منهم متأثرين بجراجهم في القصف الصاروخي لمطار صافر بمحافظة مأرب.

من ناحية أخرى، واصلت مقاتلات التحالف العربي غاراتها المكثفة على أهداف في العاصمة اليمنية صنعاء، فيما بدا رداً على القصف الصاروخي الذي استهدف تجمعاً لقوات التحالف في محافظة مأرب وسط اليمن.

وخلال الساعات الماضية قُصفت بعشرات الغارات مواقع متفرقة، أبرزها مقر وزارة الدفاع اليمنية الذي قُصف لليوم الثاني على التوالي، وكذا معسكر "الفرقة الأولى مدرع" ومقر "جامعة الإيمان" الذي يجاوره، واللذان يسيطر عليهما مسلحو جماعة الحوثيين.

كما استهدف التحالف بغارات مكثفة جبل "عطان"، حيث مقر قيادة "ألوية الصواريخ" اليمنية غربي العاصمة، واستهدف مقر الإدارة العامة للمرور، ومقر شرطة حماية المنشآت، ومعسكر قوات الأمن المركزي.

واستهدفت الغارات معسكر قوات الأمن الخاصة بمنطقة حدة وسط صنعاء، ومعسكر الحفا التابع للحرس الجمهوري شرق العاصمة اليمنية.

وتعد هذه السلسلة من الضربات هي الأعنف خلال الفترة الأخيرة، وتبدو رداً على حادثة استهداف قوات التحالف في مأرب، ما أدى إلى مقتل 45 إماراتياً وخمسة بحرينيين، بالإضافة إلى ضحايا يمنيين من الموالين للحكومة الشرعية لم يُعلن عن عددهم.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن المقاتلات الإماراتية التابعة للقوات الجوية والدفاع الجوي لدولة الإمارات المشاركة ضمن قوات التحالف العربي، شنت مساء الجمعة غارات جوية ضد أهداف المليشيات المتمردة في اليمن.

وقالت الوكالة إن الغارات استهدفت في البيضاء تجمعات للحوثيين، بالإضافة إلى مستودعات للأسلحة في مكيراس، وفي مآرب استهدفت تجمعات للحوثيين وآليات عسكرية.

كما استهدفت المقاتلات الجوية مصنعا للألغام في صعدة، بالإضافة إلى معسكرات الحرس الجمهوري ومستودعات للأسلحة في إب وصنعاء، وألحقت بهم خسائر فادحة.

زر الذهاب إلى الأعلى