[esi views ttl="1"]
arpo37

ليبيا: مجلس طبرق يحدد أسماء مرشحيه لحكومة الوفاق الوطني

أعلن مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق الليبية، اليوم الأربعاء، أسماء مرشحيه لتولي رئاسة وزراء حكومة الوفاق الوطني في حال تشكلها.

وقال عضو مجلس النواب، أبو بكر محمود، إن "المجلس اختار 13 اسماً، من أصل أكثر من 30 اسماً جرت مداولتهم في عدد من الجلسات".

وأفادت مصادر برلمانية، فضّلت عدم كشف اسمها، أنها حرصت على أن يضم المرشحون، عناصر نسائية، وممثلين عن الأقليات الثقافية كالأمازيغ والتبو، إضافة لشخصيات "وطنية توافقية" من أقاليم البلاد الثلاثة.

والأسماء المقدمة حسب ما ذكر العضو، هي "أبوبكر بعيرة، وعبد الرحمن شلقم، وفتحي المجبري، ومحمد المنفي، وجاد الله الطلحي، وعثمان البصير، وضو بوضاوية، وعارف النايض، وعبد السلام عبد الجليل، ومصطفى الهوني، ونبيل الغدامسي، ومحمد عبيد، وآمال الطاهر الحاج".

وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، قد ذكرت في بيان لها، قبل يومين، أنه من المقرر أن تعقد الجولة الجديدة للحوار السياسي الليبي، غداً الخميس والجمعة في جنيف لبدء طرح الأطراف الليبية مرشحيها لحكومة وحدة وطنية.

لكن الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا برناردينو ليون لم يؤكد، في أعقاب لقاء مع أعضاء في المؤتمر الوطني العام في اسطنبول مساء أمس الثلاثاء، مشاركة المؤتمر في جلسات الحوار.

جدير بالذكر أن ليون، قال في مؤتمر صحفي، يوم الجمعة الماضي، أن موعد توقيع الاتفاق النهائي بين الأطراف السياسية في ليبيا سيكون في 21 سبتمبر/ أيلول الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى