[esi views ttl="1"]
arpo48

بصمة شباب تختتم تدريب 20 إعلامية قيادية في رسم السياسات العامة

اختتمت اليوم الدورة التدريبية في مجال رسم وتحليل السياسات العامة والتي نظمته مؤسسة بصمة شباب بالتعاون مع أكاديمية التنمية الدولية ضمن برنامج دعم المرأة القيادية (هي) والتي هدفت على مدى3 أيام إلى رفد20 مشاركة من الإعلاميات بمهارات ومعارف في مجال التنمية بالإضافة إلى المشاركة الفاعلة في رسم السياسات العامة, والمساهمة في إيصالها إلى مراكز صنع القرار.

وأوضح الأستاذ – احمد المصري – المدير الإقليمي لبرنامج ( هي ) في اليمن- أن حصول المرأة على حقها في المشارك السياسية اصبح مهماً في اليمن خصوصاً أن مؤتمر الحوار الوطني أعطى نسبة 30% للمرأة للمشاركة السياسية واتخاذ القرار في مختلف المجالات.

من جانبها أشارت المديرة التنفيذية لمؤسسة بصمة شباب نسرين الجبري إلى أهمية الدورة في دعم المرأة وتنمية قدراتها في رسم السياسات والخطط التنموية وتفعيل مشاركتها في كافة المجالات المجتمعية باعتبارها شريكا أساسيا في صناعة التحول والتنمية .

ويعمل برنامج (هي) لدعم المرأة القيادية ومؤسسة بصمة شباب في هذه الورشة التدريبية ضمن تحالف أكاديمية التنمية الدولية المكون من اكثر من ثلاثون منظمة أهليه بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتعتبر مؤسسة بصمة شباب منظمة مجتمع مدني غير ربحية تأسست بتاريخ 22/2/2009م وفق رؤى شبابية واضحة للنهوض بالمجتمع من خلال برامج ومشاريع تنمية مجتمعية تهدف إلى تمكين الشباب من المشاركة المجتمعية الفاعلة.

زر الذهاب إلى الأعلى