[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

الرياض تستضيف حوارا يمنيا نصف مايو بدون صالح

كشفت مصادر سياسية يمنية لصحيفة “البيان الاماراتية” أن الرياض ستستضيف أول لقاء للحوار السياسي في اليمن منتصف الشهر الجاري بحضور تيار من حزب المؤتمر الشعبي العام المؤيد للشرعية.

وقالت المصادر إن ممثلين عن كل القوى السياسية في اليمن سيشاركون في مؤتمر الحوار بمن فيهم حزب المؤتمر الشعبي بقيادته المؤيدة للشرعية بعد أن تم استبعاد الرئيس السابق علي عبدالله صالح من أي دور سياسي، كما أن الدعوة ستوجه للحوثيين.

وأشاد وزراء الخارجية الخليجيون أمس، في اجتماع بالرياض شارك فيه سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، بما حققته »عاصفة الحزم« من نتائج، وببدء عملية »إعادة الأمل«.

ودعا الوزراء إلى تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي الصادر تحت الفصل السابع لميثاق الأمم المتحدة، بشكل كامل، بما يسهم في عودة الاستقرار لليمن والمنطقة.

ورحب الوزراء بتعيين إسماعيل ولد الشيخ أحمد مبعوثاً خاصاً للأمين العام للأمم المتحدة لليمن، معربين عن دعمهم لجهوده لتنفيذ القرار«.

ورحبوا أيضاً بتعيين الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لرئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح نائباً له، مؤكدين دعمهم لجهود الحكومة الشرعية عقد مؤتمر، تحت مظلة أمانة مجلس التعاون في الرياض، تحضره كل الأطراف والمكونات المساندة للشرعية

زر الذهاب إلى الأعلى