[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

صحيفة لندنية: اليمني عموري يتفوق على صلاح وبن عطية وبراهيمي

كشفت مجلة "ورلد سوكر" الإنجليزية الشهيرة المتخصصة في كرة القدم كافة تفاصيل القائمة التي نشرتها في عددها الصادر هذا الشهر، وضمت (500) لاعب وصفتهم بالأهم في العالم، وتضم هذه القائمة تسعة لاعبين عرباً.

وقالت المجلة الإنجليزية العريقة، والتي تأسست في عام 1960، على لسان مدير تحريرها جافين هامليتون إن قائمة ال (500) ليس المعنى فيها الأفضل في العالم لأنه من المستحيل مقارنة لاعبين من مسابقات وقارات مختلفة، كون هذا الأمر سيغيّب الموضوعية.

وأشار إلى أن اختيار هذه القائمة جاء بناءً على معايير عدة، منها اهتمام وسائل الإعلام بهم، والمادة الخبرية المنشورة عنهم في كافة الصحف والمواقع الإلكترونية في بلدانهم وبقية بلاد العالم، إلى جانب الاهتمام الجماهيري بهم، إذ تم اختيار هذه القائمة من 72 جنسية حول العالم.

وقال هاميلتون إنه تم وضع قائمة الأسماء بحسب المسابقة التي ينتمي لها كل لاعب، حيث تم الاستهلال بخمسين لاعباً من كل مسابقة أوروبية ذات التصنيف الأقوى عالمياً، وتحديداً من إنجلترا، ألمانيا وإسبانيا، إلى جانب أربعين لاعباً من مسابقتي فرنسا وإيطاليا، بالإضافة إلى اختيار ما بين 15-25 لاعباً للمسابقات ذات التصنيف المتوسط، قبل أن يتم وضع 5-10 لاعبين من مسابقات التصنيف الأقل.

وأكد مدير تحرير "ورلد سوكر" أن المجلة الإنجليزية قسمت القائمة إلى خمسة تصنيفات، أولها اللاعبون الذين كتبوا العناوين الرئيسية بتميّز أدائهم في موسم 2014-2015، وثانيها المواهب الصاعدة التي نالت الثناء في العام الماضي، بينما كان التصنيف الثالث للاعبين الدوليين الذين يمثلون أعمدة رئيسية لمنتخبات بلادهم، وجاء التصنيف الرابع غريباً بعض الشيء كونه مختصاً باللاعبين الذين صنعوا العناوين والأخبار بأفعالهم خارج المستطيل الأخضر، أما التصنيف الخامس والأخير فتضمن اللاعبين "العباقرة" ممن يتواجدون بصورة ثابتة في أفضل تشكيلة لنجوم العالم.

وشهدت القائمة وجود لاعبين مصريين اثنين، وجزائريين، إلى جانب لاعب من السعودية، والمغرب، وقطر، والإمارات والعراق.

وبرز اسم الدولي المصري محمد صلاح المتألق في صفوف فيورنتينا الإيطالي، وكذلك مواطنه محمد النني المتألق مع ناديه بازل السويسري، كما ضمت القائمة التي أعدّتها المجلة الإنجليزية ذائعة الصيت، الدولي الجزائري ياسين براهيمي لاعب بورتو البرتغالي، ومواطنه سفيان فيجولي لاعب فالنسيا الإسباني.

كذلك ضمت الدولي المغربي المهدي بن عطية لاعب بايرن ميونيخ الألماني، وكذلك الدولي العراقي ضرغام إسماعيل لاعب الشرطة العراقي، في وقت أبرزت القائمة اسم الدولي الإماراتي عمر عبد الرحمن لاعب العين، وكذلك القطري خلفان إبراهيم لاعب السد، إلى جانب الدولي السعودي ناصر الشمراني لاعب الهلال.

وفي عرضها لقائمة اللاعبين التي تم ترتيبها على أساس الترتيب الأبجدي، عمر عبد الرحمن الشهير ب "عموري" في صدارة اللاعبين العرب، فقد وصفته المجلة الإنجليزية بأنه لاعب وسط هجومي على أعلى مستوى، كما أنه يملك الموهبة ليكون أول لاعب غرب آسيوي يضع بصمته على الساحة العالمية.

وجاء الجزائري براهيمي خلف عموري، فقد أبرزت المجلة الإنجليزية مشاركته في كأس العالم 2014، تلاه المصري محمد النني لاعب بازل السويسري، والذي وصف باللاعب المحوري في منتخب مصر وناديه السويسري.

أما الجزائري الآخر فيغولي فقد وصف بأنه نجم الفريق الإسباني الذي سيرحل قريباً عن فالنسيا، في حين جاء في المركز الخامس الدولي المصري محمد صلاح، والذي وصف بأنه المهاجم الذي يبدو الأكثر تهديفاً في الدوري الإيطالي، وليس ذلك فقط، لكنه قاد فيورنتينا لدور الـ8 من الدوري الأوروبي، وللصراع من أجل دخول دوري الأبطال، والاقتراب من نهائي كأس إيطاليا.

وكان الدولي القطري خلفان سادس اللاعبين العرب في القائمة، واكتفت المجلة الإنجليزية بوصفه بأنه اللاعب الذي حصل على لقب أفضل لاعب في آسيا من قبل، في وقت برز اسم العراقي ضرغام إسماعيل لاعب الشرطة في القائمة سابعاً، وقد وصف بأنه تألق في كأس آسيا الأخيرة، وبات على أعتاب ليفربول الإنجليزي.

وظهر اسم السعودي ناصر الشمراني الذي جاء ثامناً، في حين تلاه المغربي بن عطية الذي يتألق في الدوري الألماني مع ناديه بايرن ميونيخ.

زر الذهاب إلى الأعلى