[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

أنباء عن إضراب شامل وإصابة ثلاثة جنود بالضالع جنوبي اليمن

ذكرت مصادر صحفية أن أصيب ثلاثة من عناصر الشرطة أصيبوا بجروح في اشتباكات اندلعت في مدينة الضالع جنوبي اليمن خلال الإضراب الشامل الذي دعت إليه بعض قوى الحراك الجنوبي .

وقال مصدر أمني: "إن ثلاثة عناصر أصيبوا بجروح والجناة معروفون لدينا وهم ثلاثة أشخاص تتم ملاحقتهم". من جهته قال مصدر من الحراك الجنوبي: إن ثلاثة عناصر من الشرطة قتلوا بعد أن شهد العصيان المدني في الضالع اشتباكات مسلحة بين الشرطة ومسلحين".

وأوضح شهود عيان أنّ المحلات التجارية أغلقت تمامًا وتعطلت حركة المواصلات فيما بدت الشوارع شبه فارغة في محافظات الضالع ولحج

وقال العضو في قيادة "الحراك الجنوبي" عبدو المعطري ورئيس "مجلس الثورة السلمي الجنوبي" إن "العصيان ينفّذ بهدوء تام"، مشيرا إلى أن "هذا العصيان يؤكد تبنّينا أساليب حضارية بشأن القضية الجنوبية، ورفضنا للعنف والإرهاب"، معتبرًا أن "التحرك هو ردّ عملي على من أراد إلصاق "القاعدة" ب الحراك الجنوبي".

وفي سياق متصل نفى مصدر امني مسئول في تصريح لـ"نشوان نيو" صحة ما ذكرته بعض القنوات الفضائية أمس من مزاعم عن وجود انفجار في مدينة الضالع..

وقال المصدر: إن "من المؤسف أن قناة مثل "الجزيرة" قد دأبت على نشر شائعات تروجها العناصر التخريبية بل والتعامل معها كمسلمات وحتى قبل وقوع أي حدث تدبره تلك العناصر وأصبحت بما لا يدع مجالا للشك منبرا لتلك العناصر وترويج أخبارها الكاذبة للإساءة لليمن وتشويه سمعته" ..

وأوضح المصدر بان أساليب ما أطلق عليها "البلطجة والعصابات الإجرامية التي تلجأ إليها عناصر ما يسمى بالحراك ضد المواطنين من اجل إغلاق محلاتهم بالقوة وتحت التهديد بالسلاح بدعوى الاستجابة إلى ما يدعون إليه من تخريب وفوضى قد فشلت ولم يقابلها المواطنون إلا بالمزيد من الاستنكار والاستهجان والتنديد والرفض". حسب تعبير المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى