[esi views ttl="1"]
arpo37

وزير الداخليّة العراقي مطلوب للتحقيق باستغلال منصبه

يتهرّب وزير الداخليّة العراقي القيادي بمليشيا بدر محمد سالم الغبان من حضور جلسات استدعائه في مجلس النواب، في وقت يُتهم فيه بسوء الإدارة وإحداث تنقلات غير مهنية واستغلال الوزارة لصالح حزبه، الأمر الذي دفع لجنة الأمن البرلمانية بالتهديد باتخاذ إجراءات "حازمة" في حالة عدم حضوره.

وقال رئيس اللجنة حاكم الزاملي، لـ"العربي الجديد"، إنّ "وزارة الداخليّة تعاني مشكلة شبه مستمرة، وتكمن بالأحزاب أو الجهات التي تحاول فرض سيطرتها على الوزارة"، مبينا أنّ "الوزير الغبان يسعى لتحقيق أغراض انتخابية، من خلال التنقلات غير المهنيّة التي يجريها بين القواطع، وبين أجهزة الوزارة المختلفة، الأمر الذي يؤدي إلى توفير درجات وظيفية يمكن استغلالها في الجانب الانتخابي".

وأكّد الزاملي، أنّ "لجنته ستستدعي الغبان والقائمين على الوزارة للتحقيق في هذه التنقلات".

من جهته قال عضو لجنة الأمن ماجد الغراوي إنّ "وزير الداخليّة لم يحضر في جلسات استدعائه في البرلمان لعدة مرات، وكان آخرها استدعاءه حول الوضع الأمني ومجريات الأحداث في محافظة الأنبار".

وأوضح الغراوي أنّ "الجلسة عقدت الخميس الماضي، وقد تغيّب عن حضورها وزير الداخليّة، فيما حضر وزير الدفاع خالد العبيدي والمسؤولون المحليّون لمحافظة الأنبار".

وأضاف الغراوي، خلال حديثه لـ"العربي الجديد"، أنّ لجنته "أطلعت رئاسة البرلمان بتكرار تغيّب الغبان عن جلسات استدعائه"، وشدّد بالقول أنّ "اللجنة ستتخذ إجراءات حازمة تجاه ذلك".

وينتمي وزير الداخلية محمد سالم الغبان، إلى مليشيا فيلق بدر المرتبطة بإيران، والتي يتزعمها القيادي بالحشد الشعبي هادي العامري.

زر الذهاب إلى الأعلى