[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

وزارة الصناعة اليمنية: الوضع التمويني مستقر

أكدت وزارة الصناعة والتجارة اليمنية، والتي تخضع لسيطرة جماعة الحوثيين، اليوم الخميس، أن الوضع التمويني والغذائي في البلاد مستقر ومطمئن، مشيرة إلى أن المواد الغذائية الأساسية متوفرة في الأسواق المحلية بكميات تفي باحتياجات المواطنين.

وأعلنت السعودية فجر اليوم، أنها بدأت عمليات عسكرية جوية في اليمن وشن غارات جوية بالتنسيق مع تحالف يتألف من عشر دول عربية، من بينها مصر والأردن، ضد الحوثيين في البلاد، تلبية لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بعد استيلاء الحوثيين على عدد من المدن اليمنية والمواقع الهامة فيها.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، والتي تخضع هي الأخرى لجماعة الحوثيين، عن وكيل الوزارة لشؤون التجارة الداخلية، عبد الله عبد الولي، أن المواد الغذائية الأساسية متوفرة بشكل كامل، وأن الكميات الموجودة تغطي احتياجات المستهلك لفترة لا تقل عن ستة أشهر.

ودعا المسؤول اليمني القطاع الخاص إلى ضرورة الالتزام بتوفير المواد، وعدم الاحتكار من قبل من وصفهم ب "ضعاف النفوس".

وأكد أن الوزارة ستقوم بدورها الرقابي على الأسواق والمراكز والمحلات التجارية الخاصة ببيع وتداول المنتجات الاستهلاكية والغذائية الأكثر رواجاً واستهلاكها، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، لتأمين احتياجات المواطنين من المواد الغذائية الأساسية والحدّ من الممارسات غير المشروعة.

زر الذهاب إلى الأعلى