[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

بحاح يصل حضرموت بعد أيام من رفع الإقامة الجبرية

ذكر مصدر حكومي أن رئيس الوزراء المستقيل خالد بحاح وصل اليوم الخميس إلى محافظة حضرموت بعد ثلاثة أيام من رفع جماعة الحوثي الإقامة الجبرية عنه، وجدد تأكيده على أنه لن يعود لممارسة مهامه على رأس الحكومة المستقيلة.

وقال المصدر لوكالة الأناضول إن بحاح وصل إلى مسقط رأسه حضرموت بعد ثلاثة أيام من رفع الإقامة الجبرية عنه وعن عدد من وزراء حكومته، مشيرا إلى أن بحاح أكد أنه سيغادر إلى خارج اليمن بعد ثلاثة أيام، ليعود إليها لاحقا لممارسة "العمل الوطني"، في إشارة إلى أنه لن يعود لممارسة عمله كرئيس لحكومة الكفاءات المستقيلة.

كما دعا بحاح القوى السياسية إلى "نبذ الخلافات والعمل من أجل الحفاظ على أمن واستقرار ووحدة اليمن"، بحسب المصدر.

وكان رئيس الوزراء المستقيل قد أعلن الاثنين الماضي رفع الإقامة الجبرية عنه وعن عدد من وزرائه، من قبل مسلحي الحوثي، وذلك بعد 57 يوما من فرضها عليهم في منازلهم بالعاصمة صنعاء.

وأشار بحاح بعيد ذلك إلى أن حكومة الكفاءات التي قدمت استقالتها يوم 22 يناير/كانون الثاني الماضي "تؤكد عدم نيتها في تسيير الأعمال نظرا للظروف الاستثنائية"، لافتا إلى أنها بذلك "تفسح المجال للمكونات السياسية بتحمل مسؤوليتها الوطنية للخروج باتفاق يعمل على إعادة مسار الانتقال السياسي على ضوء المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، واتفاق السلم والشراكة".

وكان الرئيس هادي وصل إلى عدن في الـ21 من الشهر الماضي بعد تمكنه من الإفلات من الإقامة الجبرية بمقر إقامته في صنعاء التي فرضها عليه الحوثيون، الذين يهيمنون على صنعاء ومناطق أخرى.

كما وصل وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي، إلى محافظة عدن، قادما من صنعاء، في الثامن من مارس/آذار الجاري، بعد تمكنه من الإفلات من الحوثيين الذين حاصروا منزله بصنعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى