[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

صالح يثمن دور السعودية والإمارات في دعم اليمن ويحذر من انعكاسات المساس بالوحدة

ثمن الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله دور دول الجوار، وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية في دعم اليمن ، وأكد أن أي مساس بأمن واستقرار ووحدة اليمن سيكون له انعكاسات سلبية على اليمن والمنطقة.

وأوضح صالح أثناء ترأسه لاجتماع لرؤساء فروع المؤتمر في المحافظات، اليوم، "أن اي مساس بأمن واستقرار ووحدة اليمن سيكون له انعكاسات سلبية ليس على اليمن فحسب بل على مستوى دول المنطقة والسلم الدولي ،مثمنا تثمينا عاليا موقف دول الجوار في دعم اليمن وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة".

ودعا صالح جميع ابناء الشعب اليمني إلى الحفاظ على الوحدة الوطنية وامن واستقرار البلد ومكتسباته مؤكدا ان المؤتمر يمد يديه إلى جميع القوى الوطنية الشريفة والمخلصة وغير المرتهنة للخارج للحفاظ على وحدة وأمن واستقرار الوطن.

واعتبر صالح أن من كانوا يراهنون على اجتثاث المؤتمر بعد تسليمه للسلطة كانوا خاطئين فقد زاد المؤتمر منذ العام 2011م قوة وصلابة وتماسكا .

واستعرض اللقاء نتائج حوار القوى السياسية وما تمخض عنه من نتائج على صعيد معالجة الازمة والفراغ الدستوري الذي نشأ خلال الفترة الماضية وموقف المؤتمر من مسائل الخلافات القائمة كالخلاف حول الهيئات التشريعية واصلاح الرئاسة وتشكيل الحكومة واعادة تشكيل الهيئة الوطنية وتزمين المرحلة الانتقالية ومكان الحوار وغيرها من القضايا الاخرى

زر الذهاب إلى الأعلى