[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

صعدة (الخميس).. يوم بلا طائرات وأنباء عن تهدئة

قالت مصادر محلية في محافظة صعدة (شمالي اليمن) لـ"نشوان نيوز" إن الطيران الحربي خفف من طلعاته الجوية اليوم الخميس لأول مرة منذ اشتعال المواجهات بين المتمردين الحوثيين والجيش اليمني في اغسطس الماضي ..

وتزامن ذلك مع أنباء متفرقة تتحدث مفاوضات غير معلنة، ونوه برلماني في الحزب الحاكم إلى وجود مؤشرات على قرب انتهاء الازمة ووجود حوار غير معلن بين الحوثيين والحكومة بعد قبول الجماعة بمبادرة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح لانهاء الحرب في صعدة.

وأوضح عضو مجلس النواب اليمني عبد العزيز جباري في تصريح لقناة "العالم" الإيرانية الخميس: هناك مؤشرات على ان الامور تسير نحو التهدئة في شمالي اليمن مثل اعادة طرح الرئيس صالح شروطه الخمسة واضافة شرط سادس، وقبول الحوثيين بها، بالاضافة إلى مؤشرات من الجانبين على وجود حوار غير معلن بينهما".

ولم تصدر إلى الآن أي تعليقات رسمية من أي الطرفين على هذه الأنباء، وكان المتمردون صعدوا من حدة بيانتهم، وتحدثوا عن مواجهات عنيفة في أكثر من منطقة خلال اليومين الماضيين فيما لم يصدر عنهم الخميس أية بيانات..

مراقبون أكدوا لـ"نشوان نيوز" أن لهذه التهدئة علاقة بالحملة اليمنية الأخيرة على القاعدة وأكدوا أن السلطات اليمنية والسعودية تعرضت كلا على حدة لضغوط أمريكية بهدف التهدئة في صعدة والتفرغ للقاعدة.

زر الذهاب إلى الأعلى