[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الأمن يخلي المنازل المجاورة لصيحفة "الأيام" بعد مقتل جندي

علم "نشوان نيوز" أن الأمن قام بإخلاء المنازل المحيطة بالمقر الرئيسي لصحيفة "الأيام" وسكن الناشرين هشام وتمام باشراحيل وذلك بعد مقتل جندي وإصابة 3 آخرين بنيران قالت مصادر رسمية أنها انطلقت من منزل باشراحيل..

وذكرت مصدر مقرب من أسرة باشراحيل لـ"نشوان نيوز" أن الأمن أشعر المدارس المجاورة لمقر الصحيفة بوجوب الاغلاق ليومين وذلك على ما يبدو استعدادا لاعتقال ناشري الصحيفة الموقوفة الذين تتهمهم السلطات بقتل جندي.

وكان مصدر أمني في مدينة عدن (جنوبي اليمن أعلن استشهاد جندي وإصابة ثلاثة آخرين بينهم ضابط بنيران انطلقت من منزل ناشر ورئيس تحرير صحيفة "الأيام" الموقوفة وذلك في تمام الرابعة عصراً بمدينة كريتر .

وأوضح المصدر لوكالة الأنباء اليمنية أن مدير شرطة كريتر العميد الركن عبدالله عبده وعدداً من مرافقيه أصيب عندما كان يحاول ابلاغ مجموعة من المتظاهرين بالقرب من المنزل بأن أية مظاهرات غير مرخص لها بحسب القانون، ممنوعة وعليهم مراجعة السلطات المختصة للحصول على الترخيص.

وأضاف:"إلا أن مدير الشرطة فوجئ بنيران تنهال عليه وعلى مرافقيه من داخل المنزل الذي كان يتواجد فيه المدعو هشام باشراحيل مما أدى إلى إستشهاد أحد الجنود وإصابة مدير الشرطة وإثنين من مرافقيه، رغم أن الجنود قد قاموا بضبط النفس ولم يردوا على مصدر النيران ".

وأكدت إدارة أمن محافظة عدن إن "قتلة الجندي والمحرضين على إرتكاب الجريمة وعلى رأسهم هشام باشراحيل سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية في حقهم وملاحقتهم قضائياً لينالوا جزاءهم العادل".

الجدير ذكره أن شخصاً لقي مصرعه 13 مايو 2009 في تبادل لإطلاق النار بين قوات الأمن في المحافظة وحراسة صحيفة "الأيام" التي تأسست أبان الاحتلال البريطاني لجنوب اليمن..

زر الذهاب إلى الأعلى