[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

برامج "العربي" اليومية: باقة غير تقليدية

تطل قناة "العربي" بباقة من البرامج والأفلام الخارجة عن الإطار الكلاسيكي، في إطار فني وترفيهي وثقافي وإخباري. إذ سيغطّي تلفزيون "العربي" الفعاليات السياسية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها، من خلال مراسليه وصحافييه الموزّعين على عشرة مكاتب في العالم العربي، في غزّة ورام الله وتونس وبيروت وبغداد واليمن وواشنطن ومصر ولندن.

يدشّن برنامج "العربي اليوم" الذي يتناول قضايا العالم العربي، القناة بانطلاقتها الأولى، مع مجموعة من المذيعين المميّزين: فدى باسيل وخالد غرابلي ووائل التميمي وآمال عرّاب. ويُعرض خمسة أيام في الأسبوع من الأحد إلى الخميس.

عند الساعة التاسعة مساء بتوقيت غرينيتش، يطلّ علينا المذيع إبراهيم خليل، مع برنامج "بتوقيت مصر" الذي يناقش قضايا مصر الاستقصائية والتحقيقية اليومية.

ولم تتجاهل قناة "العربي" أهميّة رأي جمهورها، وبنت جسور تواصل معه، إذ خصّصت له برنامجاً يومياً، "بورصة الرأي" الذي يطرح قضايا مختلفة لمناقشتها مع المشاهدين. ليس فقط عن طريق الهاتف، بل فتحت المجال للحوار والتفاعل عبر شتّى وسائل التواصل الاجتماعي. ويُعرض البرنامج عند الساعة الرابعة مساء بتوقيت غرينيتش.

أمّا الكاتب بلال فضل فاختار لنا برنامجاً ثقافياً أسبوعياً، بعنوان "عصير الكتب" ينتقي خلاله أهم الكتب التي أثّرت في الرأي العام من جميع النواحي ويستعرض أثرها في حياة الكثير منّا.
ويبقى للمخرج والصحافي أسعد طه أن يصحبنا معه في برنامج "الرحلة" الأسبوعي، إلى مناطق اشتعلت فيها الصراعات والحروب في التسعينيات، مثل أفغانستان وكرواتيا وألبانيا، ليستعرض التغييرات التي حدثت فيها منذ غادرها بعد أن غطّى أحداثها في تلك الفترة الزمنية.

التفت تلفزيون "العربي" أيضاً إلى أولئك الشباب المغمورين الذين أثّروا في الربيع العربي، من خلال فنّ الشارع والمقاهي وتجارب غنائية شخصية، غالباً ما ارتبطت بملفات سياسية، وعمل على تقييم أعمالهم من خلال برنامج "نغم طازة" الذي يبرز فنّهم ويقدّم على الشاشة العربية فنّانين وموسيقيين استخدموا الفن لأهداف وقيم إنسانية.

في خطوة جريئة، منح "العربي" العديد من الشخصيات الثورية فرصة الرد على الاتهامات التي غالباً ما توجّه إليها، مثل العمالة للخارج وتدمير اقتصاد البلد، من خلال برنامج "دفتر الثوّار" الأسبوعي.

من جهة أخرى، يبعث برنامج "ألف ميل" الأمل في نفوس الشباب من خلال تقديم قصص واقعية عن نماذج لأشخاص بدأوا من الصفر وتغلّبوا على جميع العقبات وحقّقوا إنجازات ناجحة.

تطول قائمة البرامج التي تميّز "العربي"، ومنها "بورتريه" الذي يستعرض شخصيات البسطاء من العامّة لمدّة خمس دقائق، وبرنامج "فيلمي" الذي يقدّم أفلاماً غير كلاسيكية.

زر الذهاب إلى الأعلى