[esi views ttl="1"]
arpo14

مصافي عدن تحلل نتائج مناقصة دولية لشراء 4 ملايين برميل ديزل ومليونين و800 الف برميل بنزين

تقوم شركة مصفاة عدن حاليا بتحليل العروض المقدمة من الشركات العالمية والوطنية المتنافسة في المناقصة الدولية التي انزلتها الشركة في السادس من يناير الجاري لشراء شحنة من المشتقات النفطية (بنزين - ديزل) للسوق المحلية للفترة (فبراير - مارس - ابريل) 2015م وذلك بموجب توجيهات الحكومة بهذا الشأن.

وقال المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن الدكتور نجيب منصور العوج لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) :" تم توجيه الدعوة لمختلف الشركات الاجنبية العالمية والشركات الوطنية التي تم تأهيلها مؤخرا بحسب الاعلان الذي تم نشره في الصحف المحلية بوقت سابق للمنافسة في هذه المناقصة التي روعي في اعداد بنودها ووثائقها تلائمها مع المعايير الدولية المطلوبة " .

وأوضح الدكتور العوج ان المناقصة تتضمن شراء تسع شحنات ديزل كل شحنة 60 الف طن باجمالي كمية 540 الف طن وبما يعادل حوالي اربعة ملايين برميل ديزل وكذا شراء 11 شحنة بنزين كل شحنة تبلغ 30 الف طن متري وباجمالي كمية 330 الف طن متري وبما يعادل حوالي 2 مليون و800 الف برميل .. لافتا إلى أن شركة مصافي عدن حرصت على ان تكون الكميات المشتراه وفقا للبرنامج التمويني المستلم من قبل شركة النفط اليمنية وذلك لاهمية وحساسية قضية تموين السوق المحلية بالمشتقات النفطية .

واشار إلى ان اجمالي عدد الشركات التي تقدمت للمناقصة بلغ 71 شركة منها 48 شركة دولية و23 شركة وطنية محلية .. مؤكدا انه تم استيعاب الشركات التي تقدمت بعروضها إلى شركة النفط اليمنية بشكل مباشر في المناقصة بالتنسيق مع شركة النفط وبتوجيهات وزير النفط والمعادن المهندس محمد عبدالله بن نبهان .

وبين انه تمت دعوة جميع الاجهزة المعنية والمتمثلة بشركة النفط اليمنية والمؤسسة اليمنية للنفط والغاز ووزارة المالية والهيئة العليا للمناقصات والمزايدات وذلك برسائل رسمية بهدف ترسيخ مبدا الشفافية .

وكشف الدكتور العوج عن نتائج استبيان وزعته شركة مصفاة عدن على الشركات الاجنبية التي تشارك في مناقصات بيع وشراء المشتقات النفطية والمصنفة ضمن كبريات الشركات العالمية بهدف تقييم أداء الشركة خلال الثلاث السنوات الماضية فيما يتعلق بالمعايير الدولية ومبدأ الكفاءة والالتزام والمهنية.

وقال " تلقت شركة مصافي عدن ردودا إيجابية على الاستبيان تبعث على الفخر وهذا يعتبر وسام في جبين كل يمني وكل عمال وموظفي شركة مصافي عدن" .

زر الذهاب إلى الأعلى