[esi views ttl="1"]
arpo28

"داعش" تُهاجم "القاعدة" على "تويتر": أصبحت رومانسيّة!

لم تُعجب تصريحات نصر بن علي الآنسي، القيادي في "القاعدة في جزيرة العرب"، والمتحدث باسم التنظيم في المؤتمر الصحافي الأول للتنظيم، مناصري تنظيم "الدولة الإسلاميّة"، (داعش).

وظهر هذا جلياً في تعليقات مناصري "داعش" على وسائل التواصل الاجتماعي. فقد هاجم مناصرو "داعش" تنظيم "القاعدة"، والآنسي بشكلٍ خاصّ.
وقال أحدهم، ويملك حساباً باسم "جُبير": "من الكوارث في كلمة الآنسي، استبشاع قطع الرؤوس، لأن الفطرة لا تستسيغه بزعمه! وهذا مزلق خطير قد ولج منه العلمانيون لإنكار الرجم وقطع اليد!".

وعلّق آخر، وهو يملك حساباً باسم "أبو بلال اليمني": "الآنسي ينكر ع الذبح ويقول هؤلاء يشوّهون صورة المجاهدين... آه رحمك الله يا ذباح المرتدين... القاعده الآن صارت رومانسية".
وقال ثالث، ويملك حساباً باسم "عهد": "بعد ذلك أتت قاعدة اليمن بمزحة "المؤتمر الصحافي لنصر الآنسي"، لأنه لم يعد لهم وجود على الإعلام فأرادوا لفت الانتباه لهم بأي شيء ولو بالمزاح".

وقال "أبو سلمان محمد شماخ": "حقيقة مَن سمع حديث الشيخ نصر الآنسي في جوابه على بعض الأسئلة، يجد هناك تناقضاً واضحاً بين الواقع والتنظير. والله المستعان". وسأل المهاجر: "كم قتلت هذه الطائرات بدون طيار المجاهدين في اليمن؟ مَن يعطي الإحداثيات؟ هل تنفع المغارات والوديان والجبال؟".

من جهتهم، اكتفى مناصرو "القاعدة" بالثناء على كلام الآنسي، ونشر رابط الفيديو الذي تحدّث فيه. كما أطلقوا وسماً لتوجيه أسئلة للآنسي.

زر الذهاب إلى الأعلى