[esi views ttl="1"]
arpo17

اختيار منتخب خليجي موحد واليمني محمد عياش في حراسة المرمى

أزاح رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي سالم الحبسي اليوم الستار عن الاستفتاء الذي نظمه مع انطلاق منافسات خليجي 22 بالرياض، الذي شارك فيه أكثر من 300 إعلامي وشخصية رياضية ونجوم الكرة الخليجية وعدد من قدامى اللاعبين.

واشتمل الاستفتاء على جائزة أفضل اتحاد كرة قدم خليجي وأفضل معلق محترف وأفضل معلق خليجي لفئة الشباب، بالإضافة لاختيار منتخب نجوم الكرة الخليجية.

وحمل الاستفتاء اختيار الاتحاد القطري لكرة القدم كأفضل اتحاد خليجي لكرة القدم وفاز بالمركز الأول بمجموع (1118 نقطة)، فيما حل الاتحاد الإماراتي لكرة القدم في المرتبة الثانية بمجموع (739 نقطة)، تلاهم الاتحاد السعودي في المرتبة الثالثة.

وذهبت جائزة التعليق الرياضي للزميل خالد الحربان نافسه كلاً من علي حميد من الإمارات، وعقيل السيد من البحرين، وناصر الأحمد من السعودية، وخليل البلوشي من سلطنة عمان، ويوسف سيف من قطر، بالإضافة لحامد كميل من الكويت.

فيما يتنافس على جائزة التعليق الرياضي الخليجي للشباب كلاً من فهد عبد الرحمن من الإمارات، وعلي سعيد من البحرين، وفهد الدريبي من السعودية، وأحمد الكعبي من عمان، ومشعل الشمري من قطر، وبدر شداد من الكويت، وقررت اللجنة المشرفة على الاستفتاء إعلان النتائج لاحقاً عقب فرز الأصوات.

أما منتخب نجوم الكرة الخليجية الذي أخذ الصدى الأوسع فقد شارك في الاستفتاء (88 لاعبا) تأهل منهم 32 لاعباً في المرحلة الأولى من الاستفتاء، بعد ذلك تم الإعلان عن نتيجة الاستفتاء التي ضمت كلاً من :حراسة المرمى وليد عبد الله (السعودية)، محمد عياش (اليمن) وفي خط الدفاع أسامه هوسوي (السعودية)، سعد سهيل (عمان)، شاكر سلام (العراق)، سعيد المولد (السعودية)، محمد المسلمي (عمان)، محمد حسين (البحرين)، مهند العميم (الإمارات)، وبلال محمد (قطر)، عبد السلام عامر (عمان).

كما ضمت التشكيلة لخط الوسط كلا من نواف العابد (السعودية)، عمر عبد الرحمن (الإمارات)، عبد الوهاب المالود (البحرين) وأحمد كانو (عمان)، تيسير الجاسم (السعودية)، سعود كريري (السعودية)، إسماعيل محمد (الإمارات)، حسين الهيدوس (قطر)، والهجوم علي مبخوت (الإمارات)، ناصر الشمراني (السعودية)، سعيد الرزيقي (عمان)، أحمد خليل (الإمارات).

يذكر أنه سيقام حفلاً لاحقا لتوزيع جوائز الاستفتاء الخليجي.

زر الذهاب إلى الأعلى