[esi views ttl="1"]
arpo17

5 كوابيس تهدد كلاسيكو الأرض بالفشل !

ينتظر عشاق كرة القدم عامة، والدوري الإسباني بشكل خاص، لقاء الكلاسيكو بين ريال مدريد، وبرشلونة، وكذلك ميسي ورونالدو وأشياء أخرى!.

ويحمل دائما الكلاسيكو عددا من المفآجئات والإثارة، لكن هل تتخيل أن تُفسد متعة الكلاسيكو يوما ما، أن تتحول لمباراة عادية، أن تشعر كأنك تمر بكابوس تتمنى لو تنتهى المباراة حتى تستفيق مما حدث؟.

وهناك خسمة كوابيس قد تفسد متعة الكلاسيكو وتحوله لمباراة عادية للغاية بين فريقين ارتضيا الخروج بنقطة لكل فريق مثلا.

1- عدم تألق رونالدو أو ميسي أو كلاهما

ربما هي أسوأ الكوابيس على الإطلاق، فالبعض ينتظر الكلاسيكو لمشاهدة تلك المواجهة فقط والمقارنة بين الثنائي، ومشاهدة أهدافهما الرائعة، لكن ماذا يحدث لو اختفي احدهما من المواجهة أو كلاهما؟ أن يراقب لاعب ما ميسي كظله ونفس الأمر لرونالدو؟ هل تتوقف الحياة عن المباراة؟ ربما يتألق أخرون لكن ماذا عن ميسي ورونالدو؟.

2- البطاقات الحمراء

يمكنك تخيل الموقف طرد بيبي، وطرد بوسكيتش؟ طرد ميسي وطرد مودريتش؟ طرد رونالدو وطرد إنيستا؟ الأمر سئ للغاية أن الإثارة والتنافس في الفوز على فريق منقوص بسبب بطاقة لونها أحمر؟ الأمر سيكون سئ للغاية وقد ينتهي اللقاء بنتيجة 1-0 في الدقيقة 90 ويتحول لمباراة دفاعية كلها في منتصف الملعب!.

3- عفوا نتيجة الكلاسيكو التي انتظرتها سلبية!

ان ينتهى اللقاء بنتيجة 0-0، إذا لماذا كنت أنتظرها؟، لماذا انتظرت مباراة سنتهتى سلبية؟ ماذا عن هاتريك رونالدو؟ أو كسر رقم تيلمو زارا يا ميسي؟ المباراة تكتيكية وكل مدرب ارتضى بنقطة؟ متى أصحو من كابوس التعادل السلبي؟ يتبقى السؤال هل ترضى جماهير ميسي ورنالدو، جماهير برشلونة ومدريد بالتعادل السلبي؟ لا أعتقد طموحهم أكبر بكثير!.

4- لعنة الإصابات!

تخيل أن يصاب ميسي أو رونالدو، مودريتش أو إنيستا، كروس أو سواريز قبل بدء اللقاء، ماذا يمكن أن يحدث؟، أو مثلا بعد بدء اللقاء بربع ساعة تدخل عنيف من بيبي يطيح بميسي ويشارك سواريز أو منير بدلا منه؟ تدخل عنيف من بيكيه على رونالدو يطيح به ويشترك جيمس أو ايسكو بدلا منه؟ ما الذى سيحدث ألن يفسد هذا الكابوس متعة المباراة المنتظرة؟

5- قتل المباراة!

أن يسجل فريق هدف، ويحاول قتل المباراة فيما بعد، مثلا هدف في الدقيقة 7 لبنزيما أو رونالدو ودفاع ممتاز لريال مدريد، أو العكس هدف لبرشلونة ويتم قتل اللقاء، هل يرضى جماهير الفريقين بتلك الجريمة؟ أم أن النظرة الشاملة ستتجه إلى أن تجميع النقاط أهم من متعة اللقاء؟ ألن يقتل هذا الكابوس أيضا متعة اللقاء المنتظرة؟.

في النهاية، نتمنى رؤية مباراة تكيتكية، مثيرة من الطراز الرفيع، وممتلئة بالأهداف الكبيرة، ولتبتعد لعنة الإصابات، لا يهم إن كان الحكم شابا أم لا، المهم أن يسيطر على اللقاء الذى سيكون على نار.

زر الذهاب إلى الأعلى