[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مصدر أمني يكشف تفاصيل اقتحام "الحوثيين" وزارة الداخلية

كشف مصدر أمني في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، تفاصيل اقتحام مسلّحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) وزارة الداخلية، أمس الأربعاء، داحضاً تصريحاً مقتضباً في موقع الوزارة، ينفي قيام مسلّحي الجماعة بإغلاق بعض المكاتب.

وكان مركز الإعلام الأمني التابع للوزارة نفى اليوم، "ما تناولته بعض وسائل الإعلام من أن أنصار الله قاموا بإغلاق مكاتب وزارة الداخلية"، من دون أن ينفي بصراحة وقوع الاقتحام.

وشكّك المصدر الأمني، في حديث لـ"العربي الجديد"، بخبر النفي، مبيّناً أنّه نُشر في موقع الوزارة بتوجيهات من نائب وزير الداخلية، المُكلف بأمن صنعاء، علي ناصر لخشع، مؤكّداً أنّ "الاقتحام تم من قبل عدد من المسلّحين الحوثيين الذين دخلوا معظم مكاتب الوزارة وأغلقوا بعضها".

وكشف المصدر أنّ "الحوثيين قاموا بإغلاق مكتب الشؤون المالية، ومكتب أحد وكلاء الوزارة ومكتب شؤون الضّباط، وقاموا بتهديد الموظفين في حال عدم مغادرتهم، كما قاموا بسحل بعض موظفي الوزارة وهم بملابسهم العسكرية، ووجهوا رسائل تهديد مباشرة".

وتابع "بعد إغلاقهم المكاتب قاموا بحجز أحد أفراد حراسة الوزارة". مشيراً إلى أنّ "من بين المسلّحين الذين دخلوا إلى الوزارة ثلاثة ضباط في الداخلية، ينتمون إلى لجماعة، تم فصلهم بسبب مخالفات إدارية في سنوات ماضية".

زر الذهاب إلى الأعلى