[esi views ttl="1"]
arpo17

بعد 9 أعوام...الكشف عن أسرار أسوأ شجار في التاريخ (فيديو)

كشف اللاعب المعتزل كيرون داير عن كواليس أسوأ وأشهر شجار بين زميلين بفريق واحد في تاريخ الكرة الإنجليزية والعالمية، والذي جمعه بزميله السابق في فريق نيوكاسل لي بوير في مباراة أمام أستون فيلا.

وخرج داير عن صمته بعد أكثر من 9 سنوات على الواقعة المؤسفة، وبالتحديد منذ أبريل/نيسان 2005، في مباراة خسرها نيوكاسل على ملعبه 0-3 بالدوري الممتاز.

كان داير وبوير قد تبادلا اللكمات بشكل عنيف أثناء المباراة، وتمزق قميص اللاعب الثاني، ليقوم الحكم بإشهار البطاقة الحمراء لهما، ويضطر نيوكاسل لخوض ما تبقى من اللقاء بـ8 لاعبين بعد طرد زميل آخر لهما في وقت سابق. وتفاجأت جماهير نيوكاسل بالمشهد العدائي بين داير وبوير، ورغم أنهما اعتذرا رسمياً عن فعلتهما، إلا أن السبب الحقيقي للشجار ظل مجهولاً.

وشرح داير تفاصيل الواقعة في مقابلة صحافية "أثناء المباراة وصلت الكرة لي، بوير كان قريباً مني وطلب الكرة، لكنني مررتها لزميل آخر.. بعد 5 دقائق تكرر الأمر، طلب الكرة لكنني رفضت التمرير له.. فصاح في وجهي (أنت لا تمرر لي أبداً)". وتابع داير "قلت له (لا أمرر لك لأنك ***) ثم وجهت له الكثير من السباب" قبل أن يفقد بوير عقله.

وأضاف "توجه بوير نحوي، وكنت أعتقد أنه سيقوم بدفعي، لكنه أمطرني باللكمات، فكرت حينها، لا يمكن أن يحدث هذا لي أمام 50 ألف متفرج".

واعترف داير بأنه أصيب بالذهول بعد أن طرده الحكم، فلم يكن يعلم أن الاعتداء على زميل له بالفريق قد يكلفه بطاقة حمراء.وأشار اللاعب إلى أن الشجار لم ينته عند هذا الحد، بل امتد إلى غرف الملابس، وبعض اللاعبين حرض على استمرار العراك، مثل الفرنسي جون أومسونج. لكن الجنون بغرفة الملابس انتهى بتدخل القائد والهداف آلان شيرر، الذي اتهم داير وبوير بالأنانية واعتبرهما عار على الفريق.

ورغم العداوة بين اللاعبين، الا أن داير أكد أن بوير لا يزال صديقاً له، مختتماً كلامه مازحاً "نحن أصدقاء، لكنه استحق اللكمات".

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى