[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

بالاسم: حكومة تصريف الأعمال تحدد المؤسسات الأقل والأكثر انضباطا بعد عطلة عيد الأضحى

اطلع مجلس الوزراء في اجتماع له اليوم برئاسة القائم بأعمال رئيس الحكومة عبدالله محسن الأكوع، على تقرير وزارة الخدمة المدنية والتأمينات عن نتائج الحملة التفتيشية التي نظمتها الوزارة ومكاتبها لمراقبة الدوام الوظيفي بوحدات السلطتين المركزية والمحلية عقب عطلة عيد الاضحى المبارك 1435هجرية.

وأوضح التقرير ان نسبة الحضور في الوحدات المشمولة بالتفتيش والبالغة 128 وحدة خدمة عامة على مستوى وحدات السلطة المركزية وصل إلى حوالي 90 بالمائة .

حيث احتلت المراتب الاعلى في نسبة الحضور المجلس الاقتصادي الاعلى ومجلس الترويج السياحي والجهاز المركزي للإحصاء ووزارة الشباب والرياضة والهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس والمؤسسة العامة للنفط والغاز والمؤسسة الاقتصادية اليمنية ، وشركات كمران للصناعة والاستثمار والخطوط الجوية اليمنية وصناعة وتجارة الادوية ويمن موبايل وتيليمن وصافر ، اضافة إلى المعهد العالي للتوجيه والإرشاد ، ومركز البحوث والتطوير التربوي، والبنك اليمني للإنشاء والتعمير وصندوق تنمية المهارات ومستشفى الكويت الجامعي.

فيما احتلت المراتب الاخيرة في الانضباط الوظيفي المجلس الاعلى لكليات المجتمع الجهاز التنفيذي ووزارة المياه والبيئة ، والهيئة العامة لحماية البيئة والمؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون وشركة مأرب للدواجن ، والمعهد الوطني للعلوم الادارية ومركز التدريب النفطي وبنك التسليف للإسكان وصندوق التراث والتنمية الثقافية.

وعلى مستوى وحدات السلطة المحلية تصدرت محافظة ارخبيل سقطرى والمكلا حضرموت ومحافظة المحويت المراتب الاعلى في نسبة الانضباط الوظيفي، فيما سجلت محافظة ريمة المرتبة الاخيرة.

ووجه المجلس بهذا الخصوص الوزراء والمحافظون كل فيما يخصه بمتابعة خصم اقساط الغياب في وحداتهم والوحدات الخاضعة لاشرافهم وتوريدها إلى حساب الحكومة العام، وتوجيه إنذارات مكتوبة للقيادات الادارية المتغيبة عن العمل في وحداتهم والوحدات الخاضعة لاشرافهم.

وكلف المجلس وزير الخدمة المدنية بتوجيه تنبيهات كتابية إلى الوحدات التي حققت نسبة حضور ما بين 60 بالمائة واقل من 80 بالمائة ، وإنذارات كتابية إلى الوحدات التي كانت نسبة الحضور فيها دون 60 بالمائة ، فضلا عن توجيه إنذارات مكتوبة للوحدات التي ظلت نسبة الحضور فيها اقل من 80 بالمائة عقب عطلة عيد الأضحى المبارك 1435ه.

زر الذهاب إلى الأعلى