[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

بيان التحالف القبلي لأبناء محافظة البيضاء

بيان التحالف القبلي لأبناء محافظة البيضاء الأحد 19-10-2014

الحمد لله القائل : ( ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم .. ) والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه أجمعين . أما بعد :

فنظراً لما تمر به البلاد اليمنية من تحديات داخليه وخارجية وابتزازات طائفية ادت إلى الاقتتال وسفك الدماء واستباحة الاموال وانتهاك للأعراض وتهدد الامن والسلم الاجتماعي ، فقد تداعى مشايخ وابناء محافظة البيضاء ممثلة بالمشايخ والعلماء والشخصيات الاجتماعية والمكونات السياسية وأكدوا على الآتي :

- أولاً : عدم قبول أي مليشيات مسلحة من أي جهة كانت من شأنها أن تؤدي إلى زعزعة واستقرار وأمن وسلامة أبناء المحافظة وجعلها مسرحاً لقتال طائفي .

- ثانياً : رفض أي تواجد مسلح لمليشيات الحوثي تحت أي ذريعة أو مسمى يتخذوها وبعدم السماح بدخولها و بتواجدها داخل المحافظة .

- ثالثاً : رفض سحب أو استحداث أي قوات في المحافظة أو افراد تحت أي ذريعة أو مسمى أو دواعي أمنية وفي حالة عجز هذه القوات عن أداء مهامها والقيام بواجبها فإن القبائل مستعدة لتحمل مسئوليتها وتجهيز ابناءها من رجال القبائل للدفاع عن المحافظة وعلى الدولة اعتماد تجنيدهم .

- رابعاً : ضرورة قيام الدولة بواجبها الديني والوطني في تجنيب المحافظة الصراع الطائفي أو من يريد ادخال المحافظة في صراعات وحروب لا تحمد عقباها وتحملها المسئولية .

- خامساً : المبادرة إلى تأمين المحافظة عاصمتها ومدنها من أي أخطار تهددها ومن أي جهة كانت .

- سادساً : تدعوا ابناء المحافظة إلى الصلح العام فيما بينها ونبذ الخلافات الحزبية أو القبلية وذلك الماسة والضرورة القائمة .

- سابعاً : يوصي المجتمعون ابناء المحافظة لأن يكونوا يداً واحدة بعيداً عن التحزب والمصالح الفئوية الضيقة حتى يتسنى لهم مواجهة أي مشروع من شأنه تهديد أمن وسلامة المحافظة ، كون ذلك حق من حقوقهم ضمنه لهم الشرع والقانون في حماية محافظتهم وفي حالة عدم تجاوب السلطات المعنية بهذه التوصيات وظهور أي تواطئ من المؤسسة العسكرية أو الأمينة مع أنصار الحوثي فإن أبناء المحافظة سيقومون باللازم تجاه محافظتهم .

وفي الأخير نسأل الله أن يحفظ علينا ديننا وأمننا وبلادنا ويجنبها كل مكروه وسوء ... أنه ولي ذلك والقادر عليه .

صادر عن اللجنة التحضيرية لتحالف قبائل ابناء البيضاء ..

يوم الاحد 25/ذي الحجة 1435ه الموافق : 19/أكتوبر 2014م

زر الذهاب إلى الأعلى