[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الرئيس هادي يدعو للإسراع بتشكيل الحكومة وفقاً لاتفاق الشراكة

دعا الرئيس هادي اليوم الأحد، إلى "ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة الجديدة وفقاً لاتفاق السلم والشراكة الوطنية".

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) عن هادي خلال استقباله اليوم، رئيس الحكومة المكلف خالد بحاح، تأكيده "ضرورة الالتقاء بمسؤولي المكونات والأطراف السياسية لاستكمال العمل على تشكيل الحكومة الجديدة، بناء على معايير النزاهة والكفاءة والخبرة".

وشدد هادي على ضرورة اختيار أفضل الكوادر وبما يعزز الشراكة الوطنية، نظراً لأهمية المرحلة التي يمر بها اليمن حالياً، وبما يسهم في إحداث نقلة نوعية في الأداء الحكومي بعيداً عن المماحكات السياسية والتجاذبات التي تؤثر سلباً على الأداء الحكومي.

ودعا الرئيس هادي إلى "ضرورة تضافر جهود كافة المكونات والأطراف السياسية والاجتماعية، لمواجهة التحديات المختلفة الاقتصادية والأمنية وغيرها للخروج باليمن إلى آفاق السلم والوئام وبناء الدولة اليمنية الحديثة".

وكان بحاح وصل إلى صنعاء صباح اليوم قادماً من مدينة نيويورك الأميركية، بعد مشاركته في مراسيم الوداع التي أقيمت له، بمناسبة انتهاء عمله كمندوب دائم لليمن لدى الأمم المتحدة وتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة.

وأعلن بحاح عند وصوله أن "المرحلة المقبلة ستشهد جهوداً جادة لاختيار فريق وزاري متكامل من بين الكفاءات الوطنية"، بالإضافة "إلى الانتهاء من صياغة دستور اليمن الاتحادي الجديد والاستفتاء عليه والانتقال إلى مرحلة الانتخابات العامة التي تؤسس ليمن جديد".

زر الذهاب إلى الأعلى