[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

الأوقاف تدشن التصفيات النهائية لمسابقة رئيس الجمهورية الثالثة للقرآن الكريم

دشنت وزارة الأوقاف والإرشاد بدء التصفيات النهائية لمسابقة رئيس الجمهورية الثالثة للقرآن الكريم بمشاركة 70 حافظاً وحافظة من عموم محافظات الجمهورية، بحضور وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع التوجيه والإرشاد الشيخ حسين الهدار، ووكيل قطاع الإستثمار بالوزارة نجيب العجي وعدد من المسؤولين في الوزارة.

وفي حفل الإفتتاح أكد وزير الأوقاف والإرشاد حمود محمد عباد على الإهتمام الذي يوليه رئيس الجمهورية لحفاظ وحافظات القرآن الكريم وأن يكونوا مفاتيح خير وصناع وفاق وسلام في وطنهم، منوهاً إلى ما يمثله حفاظ اليمن من مفخرة كبيرة للبلد وهم يتألقون في المسابقات الدولية في ظل جهود طيبة من قبل القائمين على مؤسسات التحفيظ الرسمية والأهلية.

من جهته أوضح وكيل وزارة الاوقاف والإرشاد لقطاع تحفيظ القرآن الكريم الشيخ/ حسن الشيخ أن هذه المسابقة والتي تقام للعام الثالث تمر بعدة مراحل ابتداء من إقامة المسابقات على مستوى كل محافظة وفق آلية أقرتها الوزارة، حيث يتم اختيار ثلاثة حفاظ من كل محافظة ليشاركوا في التصفيات النهائية كمحصلة للجهود التي بدأتها الوزارة أواخر شهر شعبان.. لافتاً إلى أن المسابقة تقوم عليها وعلى تقييمها لجنة مشيخة الإقراء في الوزارة برئاسة الشيخ الحافظ/ يحيى الحليلي.

الجدير ذكره أنه سيتم تكريم الفائزين في هذه التصفيات يوم الخميس القادم، إلى جانب تكريم 15 فائزاً من الحفاظ والحافظات المشاركين في المسابقات الدولية خارج اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى