[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

الداخلية تدشن إنشاء 12 مركزا للدفاع المدني بامانة العاصمة

دشن وزير الداخلية اللواء عبده حسين الترب، الأربعاء مشروع انشاء 12 مركزا للدفاع المدني بأمانة العاصمة مجهزة بالوسائل والآليات والأجهزة الخاصة بالإطفاء والإسعاف والإنقاذ لمواجهة الحالات الطارئة والكوارث الطبيعية.

وطاف الوزير بمرافق مصلحة الدفاع المدني واطلع على سير العمل والتجهيزات الفنية والإدارية لمشروع غرف القيادة والسيطرة والمعلومات الخاص بالمصلحة، واستمع من رئيس المصلحة اللواء علي راصع إلى تفصيلات عن الدراسات والتصاميم والمخططات الهندسية للمشروع .

وشدد اللواء الترب على ضرورة استكمال المشروع في الموعد المحدد له نظراً لما يشكله نظام الدفاع المدني من اهمية خاصة لحماية المواطنين ودرء الأخطار المحتملة وتأمين القطاع العام والخاص .

وحث على سرعة استكمال وتنفيذ غرف العمليات في كافة المحافظات لرفع كفاءة الكادر العامل وتمكينهم من تقديم الخدمات للمواطنين بالسرعة التي تقلل من مخاطر اي حوادث أو كوارث قد تصيب المواطنين وممتلكاتهم .

ودعا الترب رجال الدفاع المدني إلى نشر وعي الأمن والسلامة في اوساط المجتمع واشراك الاعلام والتربية والفعاليات الثقافية والدينية في عملية التوعية وصولا إلى تحقيق السلامة لكافة المواطنين في المنازل والمصانع والمؤسسات العامة والخاصة .
كما وجه بإنشاء مركز للدفاع المدني في محافظة ارخبيل سقطرى للقيام بمهام الحماية المدنية وتحقيق الأمن والسلامة في المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى