[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

"الجزيرة": إلغاء النشرات المتخصصة.. ومزيد من الوجوه الشابة

دشن ياسر أبو هلالة مدير قناة الجزيرة الإخبارية، أولى التغيرات، في القناة بإطلاق برنامج "الواقع العربي" الذي بدأ عرضه أخيرا في الثانية عشرة والنصف ليلا بتوقيت مكة المكرمة. وتم في المقابل وقف نشرات "سورية" و"المغرب" و"مصر" المسائية بعد أن ألغي التخصص وعادت القناة عامة لكل الملفات.

ويرصد برنامج "الواقع العربي"، المشهد العربي، بمختلف تجلياته ومآلاته، وما يشهده من تطورات وأحداث، ويعطي مساحة أعمق للصحافيين من خلال تقارير موسعة، وجرافيك وإثراء للشاشة بالمعلومات والصور والأفكار.

وجاء إطلاق القناة الإخبارية لهذا البرنامج في إطار ما تجريه من تطوير في الشكل والمضمون، يترافق مع التغييرات التي شهدتها أخيرا، وتولى بموجبها الإعلامي الأردني ياسر أبو هلالة رئاسة القناة، والإعلامي القطري أحمد سالم اليافعي منصب النائب له.

وحسب رسالة داخلية وجهها مدير القناة الجديد، فإن البرنامج، "نافذة تغطي بمساحة أوسع ومعالجة أعمق، قضايا لم يكن لها متسع في ازدحام النشرات"، وذلك في محاولة أيضا لوضع إطار برامجي يجمع شتات النشرة المغاربية والمشهد المصري والمشهد العراقي، ويضيف لهما مشاهد أخرى لا تقل أهمية على الساحة العربية، وهو ما يعطي البرنامج الجديد تميزا. وهو ما ينفي ضمنا وجود تغيير على الخط التحريري لقناة الجزيرة، وخاصة فيما يتعلق بمناصرة ثورات الربيع العربي.

ودارت موضوعات البرنامج خلال حلقاته الماضية حول مختلف التطورات في العالم العربي، في لبنان ومصر، واليمن، والسودان والعراق وليبيا، علاوة على تناوله لاستمرار حالة الحراك في الشارع المصري الرافض لما يعتبره تواطؤا من قبل السلطة القائمة مع العدوان الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

جيزيل غير مطروحة
من جهة أخرى نفت مصادر مطلعة في القناة، المعلومات التي تم تداولها عن انضمام المذيعة جيزيل خوري إلى "قناة الجزيرة"، وقالت إن التوجه العام للقناة الآن، الاعتماد على أسماء شابة عاملة في القناة نفسها، لتقديم نشرات الأخبار أو البرامج السياسية، يدلل على ذلك الوجوه الشابة التي بدأت تظهر على شاشة الجزيرة، إلى جانب مذيعي الجزيرة المعروفين.

ومن بين الوجوه الجديدة التي أطلت على شاشة الجزيرة مؤخرا، المذيع الجزائري محمد مزيمز مقدما للنشرات الإخبارية، والمغربي حمزة الراضي مقدما للنشرات الرياضية، والجزائري مراد بوعلام مقدما للنشرة الاقتصادية، إضافة إلى ظهور مذيعتين جديدتين لنشرة الأحوال الجوية، هما السورية نسرين بدور، والتونسية منال بوعلي.

زر الذهاب إلى الأعلى