[esi views ttl="1"]
arpo14

الذهب يهبط لأدنى مستوى في أسبوعين مع صعود الدولار

واصل الذهب الهبوط في التعاملات الآسيوية اليوم الخميس، للجلسة الخامسة على التوالي، متراجعاً إلى أدنى مستوى في أسبوعين، بعد صعود قوي للدولار هو الأعلى في 11 شهراً، بفعل تكنهات باعتزام سلطات النقد الأميركية رفع أسعار الفائدة قريباً.

وأظهر محضر أحدث اجتماع للجنة صانعة السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي، أن تعافياً قوياً مفاجئاً لسوق الوظائف في الولايات المتحدة، قد يدفع البنك المركزي الأميركي إلى رفع أسعار الفائدة في موعد أقرب من المتوقع، رغم أن بعض المسؤولين يريدون أن يروا مزيداً من الأدلة قبل أن يغيّروا رأيهم.

وهبط سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 1284.8 دولاراً للأوقية (الأونصة)، وهو أدنى مستوى له في أسبوعين، فيما انخفضت العقود الآجلة الأميركية للذهب 7.10 دولارات إلى 1288.10 دولاراً للاوقية.

وقال متعامل في المعادن النفيسة "الذهب يتعرض لضغط بسبب الدولار القوي.. من المرجح جداً أن يهبط إلى 1280 دولاراً للأوقية وأقل من ذلك".

وفشل الذهب في الارتفاع على الرغم من تراجع الأسهم الآسيوية، التي تعرضت لضغوط من بيانات مخيبة للأمال عن أداء القطاع الصناعي في الصين، مما أثار قلقاً بشأن نمو ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وقفز الدولار إلى أعلى مستوياته في 11 شهراً، أمام سلة من العملات الرئيسية مع تلقيه المزيد من الدعم بعد نشر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي.

وتنتظر الأسواق أحدث بيانات بشأن الطلبات الجديدة لإعانة البطالة في الولايات المتحدة ومنطقة اليورو وبيانات عن أداء القطاع الصناعي الأميركي في وقت لاحق من اليوم.

وصعد مؤشر الدولار 0.15 في المئة أمس الأربعاء إلى 82.358 وهو أعلى مستوى له منذ أوائل سبتمبر/أيلول 2013.

زر الذهاب إلى الأعلى