[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

حماس: إسرائيل تفرض علينا الحرب مجددا وليس أمامنا إلا أن نواجهها

قالت حركة المقاومة الإسلامية" حماس" إنّ إسرائيل فرّضت على الفلسطينيين، الحرب مُجددا، "بعد فشل مفاوضات القاهرة في التوصل لاتفاق دائم لوقف إطلاق النار".

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، عزت الرشق، وعضو الوفد الفلسطيني المفاوض، على صفحته على "فيسبوك"، إن "إسرائيل فرّضت على الفلسطينيين وحركة حماس الحرب مجددا".

وأضاف: "ليس أمامنا إلا أن نواجهها وننتصر".

وغادر مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الأربعاء، أعضاء من الوفد الفلسطيني إلى المباحثات غير المباشرة مع إسرائيل، بعد انهيار الهدنة مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

يأتي ذلك بعد أن كان الوفد الإسرائيلي المفاوض، قد غادر القاهرة، يوم أمس الثلاثاء، بعد تلقيه أوامر من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالمغادرة، إثر "إطلاق صواريخ من قطاع غزة على بلدات إسرائيلية"، وهو ما لم تعلن أية جهة فلسطينية مسؤوليتها عنه حتى الساعة 05.30 تغ اليوم.

وفي أعقاب الإعلان عن سقوط صواريخ من قطاع غزة على بلدات إسرائيلية، شن سلاح الجو الإسرائيلي عدة غارات استهدفت مناطق متفرقة من القطاع، أسفرت حتى الساعة 7 تغ من اليوم الأربعاء، عن مقتل 11، ليرتفع بذلك عدد قتلى الحرب الإسرائيلية على القطاع منذ السابع من الشهر الماضي إلى 2028.

وعلى مدار أكثر من أسبوعين، احتضنت القاهرة، مباحثات غير مباشرة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، تخلل تلك الفترة التوصل إلى 4 اتفاقيات تهدئة كان آخرها صاحبة الـ24 ساعة التي تم خرقها قبل أن تنتهي في موعدها المقرر منتصف ليل الثلاثاء-الأربعاء.

وقدم الوفد الفلسطيني خلال مباحثات القاهرة، عدة مطالب أبرزها وقف إطلاق النار، ورفع الحصار عن قطاع غزة، بينما طالبت إسرائيل بنزع سلاح المقاومة، وهو ما رفضته الأخيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى