[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

الحوثيون يتظاهرون بصنعاء ويحشدون اعتصامات مسلحة بمداخلها واتهامات للدفاع بتمونيها

نظم الحوثيون مسيرات جماهيرية وسط العاصمة صنعاء بعد دعوة زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي إلى تظاهرات في صنعاء ومدن أخرى في اليمن لإسقاط الحكومة والجرعة وتنفيذ مخرجات الحوار.

ورفعت المسيرات شعارات ضد الجرعة وضد الحكومة والمطالب التي حددها الحوثي في خطابه، كما أعلنوا استمرار مسيراتهم الأيام القادمة حتى يوم الجمعة قبل بدء "الخيار الحاسم" إذا لم يتم التجاوب مع مطالبهم.

وبالتزامن بدأ الحوثيون اعتصامات في المدخل الغربي للعاصمة قرب معسكر قوات العمليات الخاصة التابعة للجيش في منطقة "الصباحة" وكذلك بدأوا اعتصامات في الخمسين بجنوب العاصمة.

وفي الوقت الذي لم تتحرك السلطات بخطوات واضحة ضد تهديد الحوثيين وتحركاتهم المسلحة، اتهمت مصادر سياسية وزير الدفاع وشخصيات في السلطة بدعم الحوثيين بالتموين الغذائي وغير ذلك دعماً لتحركاتهم.

والتقى الرئيس عبدربه منصور بشخصيات اجتماعية وسياسية من محافظة صنعاء وعلى رأسها المحافظ، حيث قال "ان ثوابت الوطن معروفة وهي خطوط حمراء لا يمكن لأحد تجاوزها أو القفز عليها مهما كان والمتمثلة في الحفاظ على النظام الجمهوري والذي قضى و إلى الأبد على الحكم الكهنوتي البائد وكذا الوحدة والنهج الديمقراطي الذي ارتضاه الجميع ومضينا عليه تحت مظلة الوحدة".

وخاطب الرئيس الحضور: الحضور " أنتم تمثلون الطوق الأمني للعاصمة صنعاء عاصمة دولة الوحدة اليمنية باعتبار ان الوحدة اليمنية تمثل الهدف الأبرز والأسمى لليمن منذ قيام الثورة ".

زر الذهاب إلى الأعلى