[esi views ttl="1"]
رئيسية

اتحاد المقاولين اليمنيين: وضع صعب لقطاع المقاولات بسبب وقف البرنامج الاستثماري بموازنة 2014

وقف الاتحاد العام للمقاولين اليمنيين في عدة اجتماعات سابقة خلال الستة الاشهر الماضية امام الاوضاع الاقتصادية التي تمر بها بلادنا وخصوصاًً قطاع المقاولات حيث وقد قام الاتحاد خلال الفترة المذكورة بمخاطبة ومتابعة جميع الجهات الرسمية لتحمل مسئولياتها الوطنية ابتداءً من فخامة الاخ رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ومجلس النواب ووزيري الاشغال والمالية بحكم اختصاصهم إلا ان الاتحاد لم يجد اي تجاوب أو استشعار بالمسئولية من قبل الجميع .

ونظراًً للوضع الكارثي الصعب الذي يعيشه قطاع المقاولات في بلادنا جراء إيقاف البرنامج الاستثماري في الموازنة العامة للدولة لعام 2014م وعدم صرف مستحقات المقاولين والمتمثلة في المستخلصات والتعويضات .. والفواق السعرية .. والغرامات القانونية لعام 2014م وما قبلها بما ذلك مستحقات مقاولي خليجي عشرين والدعم الاضافي ابين .

وعليه ولما سبق ذكره واستشعاراًً من قبل قيادة الاتحاد العام للمقاولين اليمنيين بالمسئولية الوطنية تجاه الاقتصاد الوطني وتفاعلاً مع هموم ومشاكل هذا القطاع الذي يشغل الملايين من الايادي العاملة في بلادنا في جميع مجالات التنمية وذلك لارتباطه المباشر مع كافة القطاعات الاقتصادية الاخرى يدعو الاتحاد العام للمقاولين جميع منتسبي القطاع بكافة محافظات الجمهورية لحضور الاجتماع الاستثنائي الذي سيقام يوم السبت الموافق 16/8/2014م( بالقاعة الخاصة بمبنى الاتحاد العام للمقاولين اليمنيين ) الساعة الثالثة عصراًً ، لمناقشة وتدارس الخطوات والإجراءات الواجب اتخاذها لإنقاذ هذا القطاع من الانهيار الكارثي الاكيد اذا استمر الوضع على ما هو عليه من عدم استشعار حكومة الوفاق بمسئوليتها الوطنية تجاه هذا القطاع والاقتصاد الوطني بشكل عام. والله الموفق ،،

صادر عن الاتحاد العام للمقاولين اليمنيين – صنعاء بتاريخ 11/8/2014م

زر الذهاب إلى الأعلى