[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الدكتور ناصر الخبجي يرحب بدعوة الرئيس للحوار ويشترط مشاركة البيض

اشترط القيادي البارز في الحراك الجنوبي باليمن الدكتور ناصر الخبجي الخميس مشاركة علي سالم البيض نائب الرئيس اليمني السابق في الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس علي عبدالله صالح مع قوى المعارضة والمقرر إجراؤه 26ديسمبر الجاري.

وقال رئيس مجلس قيادة الثورة السلمية في لحج ناصر الخبجي، في مظاهرة بمديرية ردفان جنوب اليمن الخميس، إن الحوار الذي دعا له الرئيس علي عبد الله صالح من المقرر أن يعقد في 26 من الشهر الجاري، يمثل قيمة حضارية وإنسانية.

غير أنه اعتبر أن الحوار سيظل ناقصا إذا لم تكن أطرافه واضحة ومحددة، مشترطا أن يكون البيض طرفا رئيسيا فيه على أن يكون تحت رعاية الجامعة العربية والأمم المتحدة. وأكد أن أي حوار دون تلك الشروط لن يكون إلا نوعا من العبث وإهدارا للوقت.

وقال الخبجي – بحسب ما نقلته قناة "الجزيرة"-: هناك مؤامرة خطيرة تستهدف المواطنين من أبناء الشمال في محافظات الجنوب بغرض زرع الفتنة والكراهية بين الشعبين الشمالي والجنوبي.

وأضاف في المظاهرة هناك مساع تريد دفع الحراك السلمي إلى مسار العنف وهذه سياسة أمنية رخيصة وغير أخلاقية بأن تجعل من حياة المواطنين من أبناء الشمال ورقة أمنية لتنفذ مخططاتها.

ولم يبين الخبجي فيما إذا كان الحراك سيشارك في الحوار في حال رفض البيض الحوار

زر الذهاب إلى الأعلى