[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

الرئيس هادي يجتمع باللجنة العامة للمؤتمر ويتحدث عن مصالحة

وقال موقع الحزب إن هادي أشاد بالدور الذي لعبه أعضاء "المؤتمر الشعبي العام" في مختلف مؤسسات الدولة، وهو الدور الحريص على تقدم العملية السياسية وإنجاز مهام المرحلة الراهنة التي يتبوأ فيها فخامته موقع القيادة.

وأشار في الاجتماع إلى أن الأوضاع الراهنة في البلاد "قد أفرزت جملة من المعطيات التي تتطلب تفسيراً سياسياً مختلفاً يقوم على الدعوة لاصطفاف وطني واسع ومصالحة شاملة لا يُستثنى منها أحد، تؤمن بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل باعتبارها برنامجاً وطنياً وخياراً استراتيجياً لا رجعة عنه أجمعت عليه مختلف القوى السياسية".

وتحدث عن الأوضاع التنظيمية في المؤتمر، داعياً أعضاء الحزب وأنصاره ومؤيديه إلى "التمسك بخيارات الوطن الكبرى في الجمهورية والوحدة والديمقراطية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وتدعيم مسارها بما يحقق الأهداف المنشودة في الاستقرار والحفاظ على الوحدة الوطنية".

وقال الموقع إنّ أعضاء اللجنة العامة أيّدوا توجُّه هادي "نحو الدعوة إلى مصالحة وطنية واصطفاف واسع يحمي التجربة اليمنية المتميزة للخروج من الأزمة التي لا تزال آثارها تخيم على أوضاع البلاد وأحياناً تهدد كيان الدولة والمجتمع ككل".

ويأتي الاجتماع في ظل أنباء عن جهود مصالحة بين المؤتمر وخصومه برعاية سعودية لخلق تقارب سياسي يحول دون لحاق العاصمة صنعاء بعمران وصعدة اللتين باتتا تحت سيطرة مسلحي جماعة "الحوثي".

زر الذهاب إلى الأعلى