[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مجلس قوى الثورة الجنوبية: ما قام به الحوثيون استهداف لكافة محافظات اليمن

وعبر المجلس في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه عن إدانته "الشديدة لكل الأعمال الإرهابية التي تستهدف الوطن والمواطنين وقواتنا العسكرية والأمنية وخصوصاً ماقامت به جماعة الحوثي من إرهاب مروع وأعمالاً إجرامية في محافظة عمران في سلوك دموي تجاوزت معه كل المحذورات ،والذي أظهر وحشية غير مسبوقة وارتداداً عن كل الالتزامات والتفاهمات".

وأكد المجلس أن خطورة تلك الأحداث على مجريات العملية السياسية وتهديداً مباشراً لنسف ما تم إنجازه من محطات خارطة الطريق الوطنية.

واعتبر أن "ما طرحه الرئيس في اجتماعه يوم امس مع قيادات الدولة من حلول يمثل الحد الأدنى للمعالجات الآنية والمستعجلة لتلك الأحداث ويدعو المجلس مختلف القوى والأحزاب والمكونات ومنظمات المجتمع المدني الالتفاف حول تلك المعالجات ومتابعة تنفيذها".

وقدر المجلس المواقف المشرفة لمجلس التعاون الخليجي وبعض الدول الأصدقاء ، معتبراً ان الموقف الدولي لم يرتقي بعد إلى مستوى التحدي الحقيقي ولازال يتعامل بطريقة غير مرضية ، وعليه تقع مسؤلية كبيرة في الحفاظ على الامن والاستقرار وتجنيب البلاد ويلات الصراع الطائفي والجهوي".

ودعا المجلس" كافة المكونات السياسية والمجتمعية إلى تشكيل سياجاً حقيقياً يمنع تنصل اي طرف عن مخرجات الحوار الوطني الشامل وإدانة اي محاولات لتعطيل تنفيذ تلك المخرجات".

زر الذهاب إلى الأعلى