[esi views ttl="1"]
arpo23

عادل الطريفي نائباً للمدير العام في قناة "العربية"

فوجئ المتابعون العرب بتغريدة على "تويتر" تحمل تهنئة لعادل الطريفي، رئيس تحرير صحيفة "الشرق الاوسط"، بمسؤوليته الجديدة نائباً لعبد الرحمن الراشد، المدير العام لقناة "العربية".

وبالاضافة إلى هذه التغريدة، التي نشرها الاعلامي السعودي جمال خاشقجي، نشرت الاعلامية في قناة "العربية" سارة دندراوي، خبر التعيين على حسابها في "تويتر".

ويقول اعلاميون من داخل القناة إن المدير العام دعاهم إلى اجتماع اليوم وقدم لهم عادل الطريفي بصفته الجديدة، من دون أن ينوّه لأية تغييرات جديدة في سياسات القناة يعكسها هذا التعيين في المرحلة الراهنة.

ويربط بعض المتابعين بين التعيين ولقاء الطريفي مع رئيس مجموعة إم بي سي (المالكة للعربية) وليد الابراهيم قبل شهرين، في منتدى الاعلام العربي بدبي، عندما حاور الطريفي في احدى الندوات الابراهيم، ما يعني أن هناك تقارباً حصل بينهما منذ ذلك الحين.

تسلّم الطريفي رئاسة تحرير "الشرق الاوسط" السعودية قبل سنة ونصف السنة، وكان قبلها رئيس تحرير مجلة "المجلة"، وهو حاصل على الدكتوراه في العلاقات الدولية من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية.

ويثير تعيين رئيس تحرير صحيفة "الشرق الأوسط" عادل الطريفي، في المنصب الجديد تساؤلا حول الفراغ الذي سيتركه انتقاله إلى مؤسسة اعلامية اخرى، وهوية المرشح المقترح لتولي رئاسة التحرير في الصحيفة اللندنية التي جرى العرف على أن يكون شاغلها سعودياً، خصوصاً أن "الشركة السعودية للتسويق والنشر" المالكة للصحيفة، سبق أن تعرضت لهزة قبل أشهر قليلة، عندما استقال مديرها التنفيذي والمدير العام.

ويتردد اسم سليمان الدوسري مرشحاً للمنصب، وهو رئيس تحرير "الاقتصادية" ومجلة "الرجل".

"العربي الجديد" حاولت التحقق من الخبر من "العربية" و"الشرق الاوسط" والحصول على تعليق رسمي حول هذه التغييرات، لكنها لم تتلق أية ردود، كما أن المؤسستين لم تصدرا بياناً في هذا الشأن.

زر الذهاب إلى الأعلى