[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مؤتمر عمران يرحب بتعيين شملان محافظاً وأنباء عن سعي لتغيير أمين عام المحلي

رحبت قيادات فرع حزب المؤتمر الشعبي العام بمحافظة عمران بالقرار الجمهوري رقم (93) لسنة 2014م والذي قضى بتعيين اللواء محمد صالح شملان محافظاً لمحافظة عمران. في وقت تتحدث مصادر عن سعي بعض القيادات في المؤتمر لاستبدال أمين العام المجلس للمحلي واختيار محسوب على الحوثي.

ونقل موقع المؤتمر نت عن الشيخ عبدالله بدر الدين رئيس فرع المؤتمر بمحافظة عمران باسمه ونيابة عن قيادات وأعضاء المؤتمر الشعبي العام بمحافظة عمران عن ترحيبهم بالقرار ، مؤكدين على إن كل قيادات المؤتمر بالمحافظة سيقفون داعمين ومساندين للقرار ومتعاونين مع محافظ المحافظة الجديد في ما يهم مصلحة الوطن والمواطن وفي حل المشكلات التي خلفها المحافظ السابق" .

في السياق قالت مصادر سياسية في عمران إن قيادات مؤتمرية تسعى لاختيار أمين عام مجلس محلي جديد للمحافظة محسوب على الحوثي بدلاً عن الأمين العام الحالي صالح المخلوس.

وأفادت المصادر أن عضو محلي المحافظة عن مديرية المدان الدكتور فيصل جعمان وهو ممثل للمؤتمر في المجلس المحلي وأعلن إنضمامه للثورة في بداية 2011 ثم ألتحق بجماعة الحوثي هو الاسم المطروح لهذا المنصب ، وان تواصلاً يجري لتنفيذ الانتخاب وعزل صالح المخلوس رغم كونه متهماً من بعض الأطراف بالتساهل مع الحوثي نكاية بالمحافظ السابق محمد حسن دماج.

وأوضحت المصادر "تباينات كبيرة في صفوف كتلة المؤتمر صاحبة الأغلبية في محلي المحافظة، وبخصوص رؤساء لجان الهيئة الادارية لمحلي عمران قالت المصادر ان عضو المجلس المحلي ماجد عيظة غانم ممثل مديرية بني صريم والمدعوم من الشيخ علي جليدان الذي أقيل من منصبة كوكيل لمحافظة صنعاء للشؤن الفنية الفترة الماضية سيعود لعملة رئيسا للجنة التخطيط والمالية ، خلفا للشيخ أمين الصعر المقرب من حسين الأحمر وان الأستاذ محمد عطيفة سيكون على رأس لجنة الشؤن الاجتماعية خلفا للشيخ علي الثمثمي ممثل مديرية حرف سفيان ، واللواء محمد الزلب رئيسا للجنة الخدمات خلفا للأستاذ أحمد الصديق".

هذا ولم يتسن التأكد من هذه المعلومات من مصادر في المؤتمر أو أخذ تعليق حولها.

ورحبت قيادات مؤتمرية بارزة في عمران وكذلك من الإصلاح بتعيين المحافظ الجديد محمد صالح شملان فيما لم يعلق الحوثيون.

زر الذهاب إلى الأعلى