[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

وزير الإعلام: التشويش يستهدفني شخصياً

للمرة الرابعة خلال ثلاثة أيام، والثانية خلال يوم أمس، توقف بث قناة "اليمن" الفضائية الرسمية على القمر نايل سات في الثواني الأولى من نشرة الأخبار الرئيسية.

وقال وزير الإعلام اليمني، علي أحمد العمراني، إنه شكل وفداً لزيارة مقر القمر الصناعي في القاهرة لحل الإشكال، فردت إدارة القمر بأنها لا تستطيع مقابلتهم قبل يوم الاثنين المقبل.

وأضاف: "أغلب الظن، إلى الآن، أن التشويش من هنا (أي من اليمن) وهو استهداف للقناة ولي شخصياً". مدللاً بالقول: "لماذا يتمّ اختيار النشرات الرئيسية بالذات، للتشويش على القناة".

وتعرّض بث قناة "اليمن" للتوقف أربع مرات، ثلاث منها خلال نشرة أخبار التاسعة مساء، والأخرى خلال نشرة الرابعة، حيث عاد البث بعد انتهاء النشرة في المرات الثلاث الأولى، لكنه في انقطاع نشرة ليلة أمس واصل توقفه منذ التاسعة مساء.

وكان مصدر مسؤول في القناة قد صرّح أن سبب الانقطاع المتكرر في الآونة الأخيرة لبث القناة على القمر الاصطناعي نايل سات 102، على التردد 11919(H) ومعدل ترميز 27500، ناجم عن تشويش مجهول المصدر، أدى إلى سقوط القنوات التي تبث على هذا التردد وعددها 8 قنوات، من بينها قناة اليمن، بحسب إفادة مركز التحكم في الشركة المصرية للأقمار الصناعية نايل سات، والتي كان آخرها أمس الثلاثاء الموافق 22 ابريل/نيسان 2014.

وأوضح المصدر انه تم التواصل المتكرر مع المختصين في مركز التحكم لمعالجة هذه المشكلة، وكذلك أُرسل إليهم فريقٌ في وقت سابق نهاية العام المنصرم، لكن المشكلة ظلت قائمة، إضافة إلى شكاوى المواطنين في مناطق الأطراف لتغطية هذا القمر نتيجة انحسار بصمته الأرضية مع تقادم العمر الافتراضي له، اذ تنتهي صلاحيته في عام.

زر الذهاب إلى الأعلى