[esi views ttl="1"]
arpo17

بالفيديو.. ريال مدريد يهزم بايرن ميونيخ بهدف بنزيمة

حسم ريال مدريد موقعة النار أمام بايرن ميونيخ بهدف مقابل لا شيء على ملعب سانتياغو برنابيو في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن منافسات الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا مرحلة الذهاب، وحمل الهدف توقيع كريم بنزيمة في الشوط الأول من اللقاء.

وجاءت بداية اللقاء متوقعة من جانب العملاق البافاري الذي سيطر على اللقاء تماما منذ الدقيقة الأولى تقريبا بنسخة كربونية عن أداء برشلونة في سنوات العز التي كانت تحت قيادة مدرب بايرن الحالي بيب غوارديولا.

وأستمرت سيطرة بايرن على الكرة طوال الدقائق العشر الأولى دون وجود أي منافسة من ريال مدريد الذي بدى مستسلما عاجزا عن الحصول على الكرة ولو لدقائق بسيطة، وذلك بسبب الضغط الكبير من لاعبي بايرن على حامل الكرة.

وفي الدقيقة 14 كاد كروس أن يفتتح النتيجة لصالح بايرن ميونيخ بعد تمريرة بالراس من مانزوكيتش لكن الدفاع تصدى لها.

لتأتي الدقيقة 19 بالخبر السار لعشاق الملكي عن طريق بنزيمة، الذي أستلم تمريرة كوينتراو العرضية بشكل ولا اروع وسددها في مرمى نوير واضعا العملاق البافاري أمام الواقعية بدلا من الاستحواذ على الكرة.

وفي الدقيقة 21 كاد رونالدو أن يسجل هدفه الـ15 في البطولة والثاني في اللقاء بعد تمريرة بالمقاس على رأسه من مودريتش لكن الحارس نوير أنقذ الكرة بكل روعة.

وعاد بايرن ميونيخ إلى الواجهة بعد رأسية رائعة من دانتي بعد تمريرة من مانزوكيتش لكن كاسياس أمسك الكرة بكل روعة.

وكاد رونالدو أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 27 بعد تمريرة رائعة من كوينتراو وضعة الدون أمام المرمى، لكن الدون سدد الكرة بعيدا عن العارضة الألمانية بشكل غريب من الوحش البرتغالي.

وقبل نهاية الشوط بدقائق بسيطة كاد توغل ريبيري بكل روعة ومرر مرة على قدم روبن الذي سدد الكرة قوية لكن راموس أبعد الكرة إلى وسط الميدان في الدقيقة 39.

وفي الدقيقة 42 كاد دي ماريا أن يوجه رصاصة الرحمة للعملاق البافاري بعد أن أستلم تمريرة أيسكو العرضية الرائعة، لينفرد بالحارس نوير ويسدد الكرة بقوة فوق العارضة وسط حسرة من رونالدو وبقية أبناء العاصمة مدريد.

ومع بداية الشوط الثاني أعلن ريال مدريد عن نيته في التسجيل من جديد في مرمى بايرن، حيث خطف الدون الكرة من ألابا وسدد كرة رائعة تصدى لها نوير بصعوبة قبل أن يؤمن الدفاع على خروجها.

إلا أن ريبيري كان قاب قوسين أو ادنى من التعديل عن طريق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن من جديد كاسياس يتصدى للكرة ويحرم بايرن ميونيخ من التعادل المطلوب.

وفي الدقيقة 61 توغل روبن بشكل ولا اروع من منتصف الملعب سدد كرة بكل روعة، لكن كاسياس تصدى دون عناء يذكر.

وأشرك بيب غوارديولا الإسباني خافي مارتينيز في مركز الوسط الدفاعي بدلا من رافينيا الذي لعب في مكان فيليب لام وهو مكانه الطبيعي.

وفي الدقيقة 68 كاد رونالدو أن يعلن عن الثاني بعد انفراده الشبه تام مع نوير إلا أن تسديدة الدون كان في متناول الحارس الألماني العملاق.

وشهدت الدقيقة 72 جملة من التبديلات بين الفريقين ، حيث أشرك غوارديولا غوتزة بدلا من ريبيري ومولر بدلا من شفاينشتايغر، من جهتة أخرى أشرك أنشيلوتي كل من فاران بدلا من بيبي للإصابة وأيضاً بيل بالرغم من عدم جاهزيته للانفلونزا بدلا من كرستيانو رونالدو.

وكاد البديل مولر في الدقيقة 81 أن يسجل في مرمى كاسياس بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن فاران يبعد الكرة إلى ركنية تنفذ لكن كاسياس يمسكها دون عناء.

وفي الدقيقة 84 كاد غوتزة أن يسجل بعد تمريرة رائعة من لام لكن كاسياس تصدى للكرة بكل روعة وسط تصفيقات الجماهير البيضاء على اداء حارسها القديس.

وكاد مولر أن يحرم ريال مدريد في فرحة الفوز في الدقيقة 91 من اللقاء بعد تمريرة رائعة من مانزوكيتش لينفرد بكاسياس لكن قبل أن يسدد يتدخل عليه ألونسو ويبعد الكرة إلى بر الأمان وسط غضب من غوارديولا على وجود ضربة جزاء لصالح العملاق البافاري.

ليعلن الحكم عن نهاية اللقاء بفوز ريال مدريد بهدف دون رد في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري الأبطال.

لقطة المباراة "مشاركة بيل بدلا رونالدو"

شهدت الدقيقة 72 صدمة لكل الملعب والصحافة العالمية التي أعلنت قبل المباراة عن عدم مشاركة بيل أمام بايرن ميونيخ إلا النجم الويلزي شارك على عكس التوقعات وقدم اداء لا بأس به بدلا من الدون البرتغالي العائد من الإصابة.

كريم بنزيمة "رجل المباراة"

قدم اللاعب الفرنسي مستوى خرافي في الهجوم لا سيما وأن النجم الملكي كان صاحب الهدف الوحيد في اللقاء، وكان بنزيمة من أبرز وأخطر لاعبي ريال مدريد في الهجوم في ظل غياب رونالدو عن مستواه المعهود إلى أن النجم الفرنسي كان صاحب البداية في الهدف وأيضاً النهاية فاستحق التتويج كالأفضل في اللقاء عن جدارة.

http://www.youtube.com/watch?v=xe_w7aWXIQg

زر الذهاب إلى الأعلى