[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

لا وفاق على التئام الحكومة اليمنية في غياب باسندوة

لم تعقد الحكومة اليمنية خلال هذه الفترة اجتماعاً استثنائياً، على الرغم من تصاعد الحوادث الأمنية في العاصمة اليمنية صنعاء، ومحافظات أخرى، إضافة إلى استفحال أزمة المشتقات النفطية، ولم يلتئم حتى اجتماعها الاعتيادي الأسبوعي، أمس الأربعاء، وذلك لغياب رئيس الوزراء، محمد سالم باسندوة، في مهمة خارج البلاد.

وتكمن الإشكالية في عدم التئام "حكومة الوفاق"، التي تشكلت وفقاً للمبادرة الخليجية في أواخر عام 2011 مناصفة بين قوى الثورة وحزب "المؤتمر الشعبي العام" الذي يرأسه، علي عبدالله صالح، برئاسة، محمد سالم باسندوة، أنها تشكلت بالمناصفة بين الطرفين، دونما نواب لرئيس الوزراء المحسوب على جناح الثورة.

وقالت وسائل إعلام موالية لحزب "المؤتمر": إن الاجتماع تعذر للأسبوع الثاني على التوالي، لعدم موافقة وزراء من تحالف "المشترك" أن يرأس الاجتماع أقدم الوزراء، وهو وزير الخارجية، أبوبكر القربي، الذي ينتمي إلى حزب "المؤتمر"، في غياب رئيس الحكومة.

وغادر رئيس الوزراء اليمني إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في 11أبريل/نيسان الجاري، وكان من المقرر أن ينتقل منها بعد يومين من وصوله، إلى التشيك لإجراء فحوصات طبية، وفق ما ذكرت مصادر قريبة منه. غير أنه لا يزال في دبي، منذ 11 أبريل، وكانت آخر أنشطته فيها أمس الأول.

وحاول "العربي الجديد" التواصل مع المتحدث باسم الحكومة اليمنية، راجح بادي، لسؤاله عن استمرار تعليق اجتماعات الحكومة إلى حين عودة باسندوة، غير أنه فضل عدم الرد.

زر الذهاب إلى الأعلى