[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

رئيس الوزراء يكرم العالمة اليمنية مناهل ثابت بمقر القنصلية في دبي

كرم رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة بمقر القنصلية العامة اليمنية بدبي اليوم، العالمة اليمنية الدكتورة مناهل عبد الرحمن ثابت، تقديرا لتميزها العلمي، وما قدمته للعالم من إيضافات نوعية في مجالات علمية نادرة، ما أهلها بجدارة لتكون أول عربية تترأس جمعية عباقرة العالم، ورئيسة الجمعية العالمية للذكاء النادر.

وعبر رئيس الوزراء خلال حفل التكريم عن فخر واعتزاز اليمن ببناتها وابنائها من المبدعين.. مشيرا إلى ان ما حققته العالمة اليمنية الدكتورة مناهل ثابت من نجاحات عالمية مبعث للفخر والاعتزاز ليس لليمن والمرأة اليمنية فحسب وانما للعالم العربي عموما.

وأكد باسندوة تقدير الحكومة للكفاءات اليمنية في المهجر، وحرصها على تكريم ورعاية المبدعين منهم، والذين رفعوا اسم اليمن عاليا بعبقريتهم وتميزهم الاستثنائي.. مشيرا إلى أن التكريم الرسمي للدكتورة مناهل ثابت سيتم في اليمن خلال الفترة القادمة.

وقال: رئيس الوزراء "انا سعيد بتكريم الدكتورة مناهل ثابت التي رفعت هامة اليمن عاليا في المحافل العلمية الدولية، ونالت ما تستحقه من مكانة علمية بوصفها واحدة من ابرز رموز المستقبل بالعلوم المجردة والرياضيات الكمية والاختراعات".

من جانبها اعربت الدكتور ة مناهل ثابت عن سعادتها البالغة لهذه اللفتة الانسانية والتكريم الذي حظيت به من رئيس الوزراء والذي يعكس ما توليه الحكومة من اهتمام لابنائها المبدعين في الخارج.. مؤكدة ان هذا التكريم يعد تشريفا كبيرا للكوادر اليمنية وحافزا كبيرا لتقديم عطاءات مختلفة في جميع المجالات.

وخلال التكريم تم عرض فيلم تسجيلي استعرض ابرز محطات ومساهمات الدكتورة مناهل ثابت في حقول الرياضيات والاختراعات والابحاث العلمية، وما حظيت به من تقديرات عالمية لكونها أصغر طالب في العالم ينال درجتي الدكتوراه بتفوق في مجالات علمية نادرة كالهندسة المالية والرياضيات الكمية، ونيلها لقب عبقرية العالم لعام 2013م ممثلة عن قارة آسيا لتكون أول عربي ينال هذا اللقب، وكذا لقب ملكة البورصة.

وتطرق الفيلم التسجيلي إلى الاسهامات النوعية التي قدمتها في المجال العلمي ومنها ابتكار معادلة رياضية تمكن العلماء من خلالها من حساب سرعة الضوء، والتي ستحدث تغييراً نوعياً في رياضيات الكم الذي يعتبر من أعقد العلوم الطبيعية.

حضر حفل التكريم القنصل العام في دبي السفير محمد صالح القطيش واعضاء القنصلية وعدد من المغتربين اليمنيين من رجال اعمال واكاديميين.

زر الذهاب إلى الأعلى