[esi views ttl="1"]
arpo17

ثورة التصحيح في برشلونة يطيح بـ13 لاعبا ويستقبل 7 جدد

كشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية عن ملامح خارطة الطريق التي جهزتها إدارة نادي برشلونة استعدادا للموسم الكروي الجديد لتعويض فشل الموسم الجاري، والتي تتضمن التعاقد مع مدرب جديد بجانب 6 أو 7 صفقات جديدة والاستغناء عن نحو 13 لاعبا.

وتكمن الخطوة الأولى والأهم قبل اندلاع ثورة التصحيح في النادي الكتالوني هي إقناع الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو للاتحاد الدولي (فيفا) بإلغاء عقوبة حرمانه من التعاقدات حتى صيف 2015 ، والا سيلجأ لمحكمة التحكيم الرياضي كخيار أخير.

وبالتزامن مع تلك الخطوة سيقرر بارتوميو عقد إجتماع جديد مع نجم الفريق الأول أسطورته الأرجنتيني ليونيل ميسي ووكيل اعماله ووالده خورخي لحسم مسألة تجديد عقده الذي سينتهي في صيف 2018 ، أو الاتفاق على بيعه بمبلغ 200 مليون يورو كحد أدنى.

ومع غموض موقف ميسي، بدا في حكم المؤكد أن مواطنه المدرب تاتا مارتينو لن يبقى في منصبه خلال الموسم المقبل، لذا فإن النادي مطالب بالتعاقد مع مدرب كفء ليس مغمورا مثل تاتا وله سوابق نجاح في إسبانيا أو أوروبا.

ويحلم معظم أنصار البرسا بمدرب بروسيا دورتموند الألماني يورغن كلوب، غير أن المعطيات الواقعية تشير إلى أن الأقرب للمنصب هما إرنستو فالفيردي مدرب أتلتيك بلباو ولويس إنريكي مدرب سلتا فيغو.

وبالعودة لمسألة الصفقات، فقد خصص برشلونة من خزينته 100 مليون يورو لشراء لاعبين جدد في حال ألغيت عقوبة الفيفا، وعلى رأسهم الألماني ماركو رويس نجم دورتموند، بجانب مواطنه تير شتيغن حارس بروسيا مونشنجلادباخ، والكولومبي خوان كوادرادو جناح فيورنتينا الإيطالي، والبرازيلي ديفيد لويز مدافع تشيلسي الإنكليزي والفرنسي مانغالا مدافع بورتو البرتغالي، والحارس الإسباني بيبي رينا لاعب نابولي الإيطالي، ومواطنه خيسوس نافاس جناح مانشستر سيتي الإنكليزي.

كما سيفتح النادي أبوابه لاستقبال لاعبيه المعارين المتألقين مع فرق أخرى، وخاصة جيرارد ديولوفو نجم إيفرتون الإنكليزي، والبرازيلي رافينيا لاعب وسط سلتا فيغو.

ولاستيعاب الصفقات الجديدة سيتوجب على النادي الاستغناء عن لاعبين كثر، ولم يبد مانعا في ترحيل 13 لاعبا، من المؤكد أن من بينهم الحارس فيكتور فالديس والقائد كارلوس بويول.

وقائمة المغادرين تشمل ايضا الحارس الاحتياطي خوسيه بينتو، والمهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز، والظهيرين البرازيليين داني ألفيش وأدريانو، والمدافع الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، والمهاجمين سيسك فابريغاس وبدرو رودريغز، والكاميروني أليكس سونغ، والثلاثي الشاب الهولندي ابراهيم أفيلاي والمحليين كريستيان تيو وإيساك كوينكا.

زر الذهاب إلى الأعلى