[esi views ttl="1"]
arpo14

نمو مستغرب لمبيعات السيارات

لا يتوقع المتابع الاقتصادي للأزمات السياسية التي تلف الكون بأسره أن يكون الاقتصاد متماسكاً، ولا أن يكون الاستهلاك على الكماليات مستقراً أو يشهد نمواً ولو بطيئاً. إلا أن ما تصدره الشركات والمؤسسات العالمية في عدد من القطاعات الحيوية يأتي بعكس التوقعات.

فقد صدرت اليوم الجمعة مجموعة من البيانات عن شركات السيارات الكبرى، تظهر نمواً وارتياحاً في هذا القطاع، ما يشير إلى ارتفاع الإنفاق الاستهلاكي على السيارات، في الدول المصنّعة وكذلك في الدول المستوردة. لا بل أعلن تجار السيارات في بريطانيا أن الشهر الماضي شهد مبيعات هي الاعلى منذ 10 سنوات. في حين أشارت شركة "مرسيدس بينز" أن مبيعات آذار كانت الأعلى على الإطلاق في تاريخ الشركة.

الأعلى في 10 سنوات

فقد أعلنت جمعية مصنعي وتجار السيارات اليوم الجمعة أن تسجيلات السيارات الجديدة في بريطانيا ارتفعت 17.7% في مارس/آذار الماضي، لتصل إلى 464.8 ألف وحدة.

وقالت الجمعية إن مبيعات الشهر الماضي هي الأعلى في عشر سنوات، حيث كانت أفضل مبيعات في مارس/آذار 2004 عند 466.9 ألف وحدة.

وتمثل المبيعات في كل من مارس/آذار 2014 و 2004 أفضل مبيعات منذ عام 1999.

وقال الرئيس التنفيذي للجمعية مايك هاويس إن مبيعات الشهر الماضي القوية تمثل انعكاساً لنمو ثقة المستهلكين وتوافر منتجات جديدة بشكل كبير.

أفضل الشهور على الإطلاق

كذلك، اعلنت ثالث أكبر شركات صناعة السيارات الفخمة في العالم "مرسيدس بنز" عن بيع مزيد من الوحدات في مارس/آذار الماضي ليكون أفضل الشهور مبيعاً على الإطلاق في تاريخها.

وقالت الشركة التابعة لمجموعة "دايملر" في بيانها الصادر اليوم الجمعة إن مبيعاتها قفزت 13% خلال الشهر الماضي إلى 158.5 ألف وحدة كي يتجاوز النمو 10% للشهر التاسع على التوالي.

وشهدت مبيعات مرسيدس نموا بنسبة 7.6% في أوروبا خلال الشهر الماضي بدعم قوي من قفزة بنسبة 20% في سوقها بالمملكة المتحدة، بينما نمت 11% إلى 27.4 ألف وحدة في الولايات المتحدة.

وفي الهند أيضاً

وأيضاً، حققت شركات صناعة السيارات الفاخرة في الهند مبيعات قوية في الأشهر الثلاثة المنتهية في مارس/آذار من هذا العام، متحدية التراجع الاقتصادي الذي أضر بمبيعات السيارات بشكل عام. وحققت "أودي الهند" صناعة السيارات الفاخرة مبيعات قدرها 2.7 ألف وحدة في الأشهر الثلاثة المنتهية في مارس/آذار، بنسبة ارتفاع 4% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وزادت شركة "أودي" من شبكة وكلائها في الهند، وتخطط لبلوغ عدد الوكلاء 40 وكيلا بنهاية هذا العام.

وحققت "مرسيدس بينز الهندية" - ثاني أكبر شركة من حيث حجم المبيعات - نموا قدره 27% إلى 2.6 ألف وحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى