[esi views ttl="1"]
arpo17

حقائق يجب أن تعرفها عن برشلونة وأتلتيكو مدريد

يحل فريق أتلتيكو مدريد ضيفاً على برشلونة في إطار ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في مباراة أوروبية الطابع إسبانية النكهة حيث يُنتظر من هذا اللقاء أن يقدم لنا الكثير من الإثارة والتشويق.

في هذا التقرير نستعرض حقائق يجب أن تعرفها عن برشلونة وأتلتيكو مدريد في دوري الأبطال.

- برشلونة على موعد مع رقم أسطوري:

سيضرب فريق برشلونة موعداً مع الدور نصف النهائي للمرة السابعة على التوالي إن نجح بتخطي عقبة أتلتيكو مدريد حيث لم تغب شمس البرسا عن نصف النهائي منذ عام 2008 عندما خرج على يد المان يونايتد 0-0 ذهاباً في الكامب نو و1-0 إياباً بهدف بول سكولز.

وفي عام 2009 تخطى البرسا تشلسي بتعادله في الكامب نو سلبياً وتعادله 1-1 في لندن بهدف اندرياس انيستا.

في عام 2010 خرج برشلونة من نصف النهائي على يد الانتر الإيطالي بعد أن انهزم في ميلانو 3-1 وتغلب على الانتر إياباً 1-0 بهدف جيرارد بيكيه.

في عام 2011 هزم برشلونة ريال مدريد 2-0 ذهاباً وعلى الأرض المدريدية بهدفي ليونيل ميسي وتعادل إياباً 1-1 في الكامب نو.

في عام 2012 خسر البرسا في نصف النهائي في لندن أمام تشلسي 1-0 وتعادل إياباً في برشلونة 2-2.

في عام 2013 خسر البرسا ذهاباً وإياباً أمام بايرن ميونيخ 4-0 و3-0.

- لم يسبق لبرشلونة أن واجه أتلتيكو مدريد على الصعيد الأوروبي على الرغم من تاريخهما الطويل في المسابقات الأوروبية وقد يكون السبب الأبرز لهذا هو عدم تأهل أتلتيكو مدريد المستمر إلى دوري الأبطال حيث باتت مشاركاته متقطعة.

- أتلتيكو مدريد لم يتأهل إلى هذا الدور من دوري الأبطال منذ عام 1997 عندما خرج وقتها على يد اياكس الهولندي.

- دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد الحالي كان لاعباً في تشكيلة أتلتيكو في اَخر ظهور للفريق في ربع النهائي عام 1997 وأحرز سيميوني في تلك النسخة من المسابقة ثلاثة أهداف.

- أتلتيكو مدريد خاض نهائي هذه المسابقة مرة واحدة عام 1974 وخسر في النهائي حينها أمام بايرن ميونيخ 4-0.

- أتلتيكو تأهل إلى الدور نصف النهائي مرتين عام 1959 حيث فاز ذهاباً على أرضه 1-0 على ريال مدريد وخسر إياباً 2-1.. والمرة الثانية كانت عام 1971 حيث خرج على يدي اياكس امستردام الهولندي.

- في عام 1978 خرج أتلتيكو مدريد من الدور ربع النهائي مرة واحدة على يد كلوب بروج البلجيكي بمجموع المبارتين 4-3.

- اَخر خسارة لبرشلونة على أرضية الكامب نو أمام أتلتيكو مدريد تعود إلى عام 2006 في إطار الليجا حيث فاز أتلتيكو حينها 3-1 وأحرز فرناندو توريس قوتها ثنائية.

- لا يملك برشلونة تاريخاً جيداً ضد الفرق الإسبانية بنظام خروج المغلوب على مستوى المسابقات الأوروبية حيث خسر خمس مباريات من أصل تسع مواجهات أمام الفرق الإسبانية أوروبياً وبنظام خروج المغلوب.

- برشلونة لم يخسر على أرضه أوروبياً في اَخر 26 مباراة سوى مرة واحدة أمام بايرن ميونيخ الموسم الماضي وبثلاثية بيضاء.

- ليونيل ميسي على موعد مع تاريخ جديد لو استطاع احراز رباعية في مرمى أتلتيكو مدريد ذهاباً وإياباً ليُعادل رقم راؤول جوزاليس ويُصبح الهداف التاريخي لدوري الأبطال حيث يملك ميسي حالياً 67 هدفاً وراؤل 71 هدفاً.

- هذه هي المواجهة الرابعة بين برشلونة وأتلتيكو مدريد هذا الموسم حيث تواجها ذهاباً وإياباً في السوبر الإسباني وتعادلا 1-1 في مدريد وسلبياً في برشلونة والثالثة كانت في إطار الليجا وانتهت سلبية على ملعب فيسنتي كالديرون.

زر الذهاب إلى الأعلى