[esi views ttl="1"]
arpo17

بالفيديو.. بايرن ميونخ بطلا للدوري الألماني قبل نهايته بسبع جولات(الاهداف + التتويج)

حصل بايرن ميونخ على لقب الدوري الألماني وحقق رقما قياسيا بعدم خسارته للمباراة الثانية والخمسين على التوالي

فاز نادي بايرن ميونخ بلقب بطل الدوري الألماني لكرة القدم قبل نهاية المسابقة بسبع جولات، وذلك بفوزه على هرتا برلين بثلاثة أهداف مقابل هدف.

افتتح توني كروس التهديف لصالح العملاق البافاري في الدقيقة السادسة، قبل أن يضاعف ماريو جوتزه النتيجة من ضربة رأس. وقلص أدريان راموس النتيجة من ركلة جزاء لهرتا برلين.

لكن النجم الفرنسي فرانك ريبري أحرز هدف بايرن ميونخ الثالث ليقود فريقه للحصول على لقب البوندزليغا قبل ختام المسابقة بسبع جولات، في رقم قياسي جديد للعملاق البافاري.

وهذه هي المرة الرابعة والعشرين التي يفوز فيها بايرن ميونيخ ببطولة الدوري الألماني، والأولى التي يحرزها المدرب الإسباني بيب غوارديولا الذي يخوض موسمه الأول مع الفريق البافاري.

وعقب انتهاء اللقاء، احتفل غوارديولا مع لاعبيه في الملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين.

ويعد هذا هو اللقب الثالث لغوارديولا في موسمه الأول مع بايرن ميونخ، بعدما قاد الفريق للحصول على كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

ويمكن للمدير الفني الإسباني أن يرفع حصيلة ألقابه مع بايرن ميونيخ إلى خمسة ألقاب هذا الموسم، حيث ما زال الفريق ينافس على لقب دوري أبطال أوروبا، كما وصل للدور نصف النهائي من كأس ألمانيا.

وعقب انتهاء المباراة، قال غوارديولا "أنا سعيد للغاية بحصولنا على اللقب، ومن المهم إضافة لقب جديد لهذا النادي. سوف نأكل ونحتفل سويا، فعندما يكون لديك قليل من الوقت يتعين عليك الاستمتاع به".

وأضاف المدير الفني الإسباني "شكرا جزيلا لهذا النادي، الذي منحني فرصة التواجد هنا وتدريب هؤلاء اللاعبين الرائعين. لعبنا بشكل رائع للغاية لمدة 30 دقيقة، وكنا نتحرك في جميع أجزاء الملعب بشكل جيد وسلس. أحكمنا سيطرتنا على المباراة، ولكننا نسينا أن نهاجم في بعض الأوقات".

وسبق لغوارديولا أن قاد فريق برشلونة الإسباني للحصول على لقب الدوري المحلي ثلاث مرات وبطولة دوري أبطال أوروبا مرتين.

ويبدو أنه سيطوي صفحة البطولة المحلية سريعا ويركز في المباراة الهامة والمرتقبة أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي في دور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا الأسبوع القادم.

ولم يخسر بايرن ميونخ للمباراة الثانية والخمسين على التوالي في الدوري الألماني، كما نجح في تحقيق 10 انتصارات متتالية خارج ملعبه خلال الموسم الحالي، ليحطم الرقم السابق المسجل باسمه الموسم الماضي وهو 9 مباريات.

الاهداف

http://www.youtube.com/watch?v=41g1wFzD3Yo

التتويج

http://www.youtube.com/watch?v=kyqwlJrYV-Q

زر الذهاب إلى الأعلى