[esi views ttl="1"]
رئيسية

قيادات مؤتمر الحوار ولجنتي الأقاليم وصياغة الدستور في ضيافة مجلس المدينة

لأول مرة منذ اختتام مؤتمر الحوار الوطني سيستمع اليمنيون مباشرة إلى قيادات بارزة من مؤتمر الحوار الوطني ولجنة الأقاليم وكذا لجنة صياغة الدستور المعينة مؤخراً.

في أول فقرة من فقرات مجلس المدينة الذي سيبث مباشرة عبر قناة اليمن الفضائية على مستوى الوطن سيستمع المواطنين إلى الدكتور عبد الكريم الإرياني رئيس لجنة التوفيق وحسام الشرجبي مقرر اللجنة والدكتور أحمد عوض بن مبارك الأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني ومقرر لجنة الأقاليم. سيتطرق المتحدثون إلى أبرز مخرجات الحوار الوطني وضمانات تنفيذها كما سيقومون بطرح بعض اعتبارات وتوصيات لجنة الأقاليم.

سيستمع الجماهير في الفقرة الثانية إلى طرح من الدكتورة أفراح الزوبه نائبة الأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني عن الخطوات التالية في هذه العملية وكذا فرص إشراك المواطنين فيها. وسينضم إلى الدكتورة الزوبه عضو من أعضاء لجنة صياغة الدستور المشكلة مؤخراً والذي سيتحدث عن العمل المنوط باللجنة وجدولها الزمني والأدوار التي يمكن للمواطنين لعبها للإسهام في صياغة دستور جديد لليمن.

وسيعقد مجلس المدينة يوم الأحد الموافق 16 مارس 2014م بدءً من الساعة التاسعة صباحاً في قاعة السينما بفندق موفبيك - صنعاء.

ستتم دعوة جمهور مجلس المدينة من مختلف أنحاء اليمن وسيكون بوسعهم طرح أسئلتهم على المتحدثين مباشرة كما هو الحال مع المشاهدين عبر التلفاز الذين سيكون بوسعهم أيضاً طرح الأسئلة عبر الفيس بوك ورسائل الجوال النصية.
سيكون مجلس المدينة التاريخي هذا هو فرصة المواطن الأولى للاستماع المباشر إلى أبرز وأهم مخرجات الحوار الوطني وعمل لجنة الأقاليم والخطوات المقبلة في عملية الانتقال بالإضافة إلى أعمال لجنة صياغة الدستور.

زر الذهاب إلى الأعلى