[esi views ttl="1"]
arpo23

مؤسسة حرية تشارك في المنتدى العربي السادس لحرية الصحافة بتونس

شاركت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية في المنتدى العربي السادس لحرية الصحافة الذي نظّمه الاتحاد الدولي للناشرين (WAN/IFRA) في تونس خلال الفترة 23-26 نوفمبر الجاري، بحضور عربي ودولي واسع من الناشرين للصحف ورؤساء التحرير والخبراء والمهتمين بالحريات الاعلامية والتطوير الاعلامي.

وقد قدم رئيس مؤسسة حرية الصحفي خالد الحمادي ورقة عمل في هذا المنتدى الاقليمي الرفيع عن تجربة النشطاء والمدونين اليمنيين في ايصال صوتهم للعالم والدور الذي يلعبونه في التأثير على وسائل الاعلام التقليدية المحلية والدولية.

وتحدّث باستفاضة عن تجربة الناشطين اليمنيين من الشباب خلال فترة الثورة الشعبية وما بعدها ودورهم البارز في صناعة الأخبار والتأثير على الاجندات الاخبارية للكثير من وسائل الاعلامي المحلية والدولية من خلال نشاطهم الاعلامي القوي وإسهامهم في تغطية الاحداث الخطيرة، والذين أصبحوا مصدرا مهما للمعلومة والصورة على حد سواء لوسائل الاعلام.

وأعطى صورة واضحة عن المستوى المتقدم الذي وصل اليه النشطاء السياسيون من الشباب في اليمن من مختلف الأطراف السياسية وأصبحوا أعلاماً على الصعيد الاعلامي ويسهمون بفاعلية في الحراك السياسي وفي صناعة المستقبل اليمني.

وطالب بأن يتم الوفاء لهؤلاء النشطاء لما قدموه من تضحيات ورفدهم بالمعارف والفرص التدريبية والتأهيل المتقدم، حتى ينتقلوا إلى عالم الاحتراف في المهارات الاعلامية التي يرغبون فيها ويمارسونها وتزويدهم بالتشجيع والرعاية المستمرة، حتى تكتمل عناصر الابداع لديهم.

شارك في هذا المنتدى الاقليمي نحو 150 من كبار الناشرين للصحف والخبراء الاعلاميين وممثلي المنظمات الحقوقية والمعنية بالحريات الاعلامية والتطوير الاعلامي من مختلف دول العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى