[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

زعيم الحوثيين يدعو لنفسه بالولاية.. ويقول إن القيادة الحالية لا تستحق إدارة مدرسة

شن زعيم ميليشيات الحوثيين المسلحة في شمالي اليمن عبدالملك الحوثي هجوماً لاذعاً على منظومة الحكم واصفاً الحكام بالفاشلين وأنهم لا يستحقون إدارة مدرسة ، ودعا لنفسه ب"الولاية".

وركز الحوثي في خطاب له بثته قناته عصر أمس في مناسبة "عيد الغدير" على موضوع ولاية الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه وما يزعمه الشيعة من أحقيتهم المطلقة في ولاية أمر المسلمين من خلال الاستناد إلى حديث الولاية الذي حيكت حوله القصص ويشهد جدلاً واسعا في تفسير معانيه .

وأكد الحوثي في خطابه، حسب موقع صعدة أونلاين، على أن من لديهم موقفتاً سلبياً من الولاية يسلمون بمعايير مقلوبة ويسوقون لها هم سبب التبلد السياسي للأمة وتقبلها للحكام الظالمين حد قوله ، ولا يمانعون أن يكون من يحكم الأمة كافراً أو خائناً .

وأشار الحوثي أن موقع قيادة الأمة هو الأهم وأن هناك مؤهلات خاصة بتولي هذا الموقع ولا تنطبق على القيادات والحكام الحاليين ،في إشارة منه إلى ما يدعيه الحوثيون وبعض فرق الشيعة من حصر ولاية الأمة في البطنين .

منوهاً إلى أنه لا سبيل للأمة في مواجهة اليهود إلا بالعودة إلى ولاية الإمام علي ، وأنه لا وجود لأي ثقافة لمواجهة الهيمنة الأمريكية غير ثقافة الولاية ، والتي يحصرها الحوثي في نفسه والهاشميين المنحدرين من صلب الحسين بن علي عليهما السلام .

ويحتفل الحوثيون وبقية فصائل الشيعة سنوياً بما يسمى "عيد الغدير" الذي يزعمون فيه ان الرسول صلى الله عليه وسلم خص علي بن أبي طالب رضي الله عنه بولاية أمر المسلمين هو ومن بعده من بنيه من البطنين وحصرها فيهم كحق إلهي لا يجوز منازعتهم عليه حسب اعتقادهم.

بينما يرى آخرون في مناسبة الغدير أنها تكريس للعنصرية والسلالية وأنها مناسبة سياسية وليست دينية وإنما جعلها الإماميون ديناً وأباحوا في سبيلها دماء معارضيهم من أجل الوصول إلى السلطة.

زر الذهاب إلى الأعلى