[esi views ttl="1"]
arpo48

الجمعية الطبية ومؤسسة الاحمر تختتمان العيادة الطبية المتنقلة في أمانة العاصمة

وفي تصريح للدكتور عبد الملك الزبيري أمين عام الجمعية الطبية قال فيه أن العيادات المتنقلة هي المرحلة الأولى من برنامج الرعاية الصحية للمرضى الفقراء حين يتم الكشف الطبي على المرضى في الحارات وصرف الأدوية اللازمة لهم مجاناً عبر الجمعية والتي تقيم هذا المشروع برعاية مؤسسة الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر الخيرية.

وأضاف الدكتور الزبيري "أن هناك مرحلة ثانية تتمثل بمخيم جراحي إضافة إلى إنشاء قاعدة بيانات بذوي الأمراض المزمنة حيث سيتم كفالة علاجهم من الجمعية " وهي ضمن أهداف الجمعية باتجاه المريض الفقير الذي يعاني بلاء الفقر وبلاء المرض أيضاً.

وتأتي حملة العيادات المتنقلة الرمضانية بالتزامن مع حملة "زكاتك نجاتك" التي أطلقتها الجمعية الطبية لتوسيع رعاية المرضى الفقراء المستفيدين من مشاريعها وفتح جسر لفاعلي الخير للمساهمة في هذه الرعاية.

من جانبه قال الدكتور مجاهد البحري مدير المشروع أن العيادات المتنقلة اهتمت في فحص المريض سريريا وتقديم العلاج المجاني وفي نفس الوقت توزيع منشور رمضاني بعنوان "التغذية الصحية في رمضان" كنشاط تثقيفي وتوعوي وأضاف "أن حالات مأساوية إنسانية قابلتنا أثناء عملنا الميداني وأننا نعاني من عجز شديد في تغطية احتياجات المرضى الفقراء".

وكانت الجمعية قد دشنت مشروع العيادات الرمضانية المتنقلة في الثالث رمضان في تسع مديريات والذي جاء بالتنسيق والتعاون مع الجمعيات المحلية في مديريات الامانة وهي الوحدة ، والثورة ، ومعين ، وآزال ، التحرير ، السبعين ، شعوب ، صنعاء القديمة، بني الحارث بالتوازي مع مشروع "زكاتك نجاتك" والذي يهدف إلى مد جسر للمحسنين لكفالة أصحاب الأمراض المزمنة من الفقراء .

وتسعى الجمعية إلى عمل مخيم جراحي في الأسابيع القادمة استكمالاً لخدمة المريض الفقير وتقديم الرعاية الطبية لذوي الدخل المحدود .

زر الذهاب إلى الأعلى