[esi views ttl="1"]
arpo14

مؤسسة موانئ البحر الاحمر تنفذ صيانة لارصفة ميناء الصليف بتكلفة 800 ألف دولار

أكد رئيس مجلس ادارة مؤسسة موانئ البحر الاحمر القبطان محمد اسحاق أن المؤسسة تنفذ حالياً عملية صيانة لأرصفة ميناء الصليف بمحافظة الحديدة غربي اليمن بتكلفة 800 ألف دولار .

وأوضح إسحاق في مؤتمر صحفي عقد بميناء الحديدة ان ميناء الصليف يعتبر احد الموانئ الفرعية التابعة لمؤسسة مؤانى البحر الاحمر وانه يستقبل العديد من البواخر التي تحمل المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية للجمهور ويصل العمق فيه إلى 13 متراً.

وعبر عن قلقه الشديد ازاء تزايد ظاهرة دخول بواخر تتجاوز الحمولات المصرح بها بأقصى حمولة وزنية للسفينة 50 الف طن لميناء الصليف .. مؤكداً ان هناك لوائح وأنظمة وقوانين تلتزم بها مؤسسة موانئ البحر الاحمر وتسعى إلى تفعيل تلك القوانين بما يخدم حركة النقل البحرية وتطوير اداء العمل بالميناء.

وأكد القبطان إسحاق ان ميناء الحديدة يحرص على توفير احتياجات الاسواق من مادتي القمح والدقيق بحلول الشهر المبارك وبناء على ذلك فانه يتم تفريغ السفن التي تحمل تلك المواد الغذائية وتقديمها عن المواد الاخرى.

ولفت إلى ان قيادة مؤسسة موانئ البحر الاحمر تعمل وفق لائحة ونظام متبع لتطوير مرافق ميناء الحديدة بما بجعله من اهم الموانئ العربية والدولية على المدى القريب..مبيناً أن هناك تعاون وتفاهم كبير بين الشركات الملاحية ومؤسسة مؤانى البحر الاحمر من حيث تفعيل الخطوط الملاحية .

زر الذهاب إلى الأعلى