[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

السفير الأمريكي يلتقي وفداً من جامعة عدن ويقول إن الأزمة في اليمن اقتصادية

أكد السفير الأمريكي بصنعاء جيرالد فيرستاين ان الأزمة الحقيقية في اليمن هي اقتصادية وتحتاج إلى حلول ناجعة وتعاون الجميع من احزاب سياسية ومنظمات مجتمع مدني وناشطين للخروج من هذه الأزمة..،

مشيرا إلى ان انشاء منتدى عدن للتنمية مشروع رائع وطموح ويمثل احدى الحلول التي سيعمل عليها ولأول مرة عدد من منظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية ورجال الاعمال والمستقلين والحراك والأكاديميين في تحالف متميز تحت مظلة جامعة عدن التي نعتبرها احدى البوابات الرئيسية للتنوير والتعليم والتوعية.

وأبدى استعداد السفارة الأمريكية لدعم مشاريع المنتدى وتنظيم العديد من الانشطة المشتركة في خدمة تنمية عدن خاصة واليمن بصورة عامة.

كما اشار السفير الأمريكي إلى ان انشاء الركن الأمريكي داخل جامعة عدن الاسبوع الماضي يعتبر الحدث الاول من نوعه في تاريخ الجامعات اليمنية بهدف خلق نوع من التفاعل الايجابي وتبادل الآراء ووجهات النظر بين جامعة عدن والعديد من الجامعات ومراكز البحوث الأمريكية..، مشيرا إلى اهمية ان يتوسع نشاط الركن الأمريكي في الجامعة للتشبيك مع منتدى عدن وعدد من منظمات المجتمع المدني في مدينة عدن بهدف تعزيز دورهم في الانشطة التنموية والتوعوية.

جاء ذلك خلال لقائه في مقر اقامته بصنعاء اليوم بمجلس ادارة منتدى عدن للتنمية برئاسة الدكتور/عبد العزيز صالح بن حبتور رئيس المنتدى رئيس جامعة عدن والشيخ/أحمد صالح العيسي نائب رئيس منتدى عدن رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم.

وقال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس المنتدى ان منتدى عدن سيعمل بكل الوسائل الممكنة وبالتحالف مع مختلف المكونات السياسية والاقتصادية والمدنية والاكاديمية للمساهمة في تحقيق هدف واحد يسعى اليه الجميع في كل مكان في اليمن الا وهي التنمية وتحسين الاوضاع الاقتصادية للشباب وبالذات في مدينة عدن مشيرا إلى ان هناك من يستغل انتشار البطالة والمعاناة الاقتصادية بين اوساط الشباب ويعمل على ترسيخ ثقافة العنف والكراهية ودعوات الانفصال دونما ادراك حقيقي للعواقب المترتبة على مثل هذه الدعوات المتطرفة.

ودعا الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية إلى اهمية التعاون والعمل على مساندة منتدى عدن للتنمية الذي بحسب قوله يمثل الخطوة الاولى نحو تحقيق اهداف وتطلعات التنمية في عدن ومن ثم تليها خطوات اخرى نحو مختلف المحافظات اليمنية.

ومن جهته اكد الشيخ/ احمد صالح العيسي نائب رئيس المنتدى رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم عن اهمية انشاء المنتدى في الوقت الحالي للتعامل مع العديد من المشاكل الذي يعاني منها الشباب وأهمها تحسين اوضاعهم الاقتصادية من خلال التدريب والتأهيل.

وشدد الشيخ أحمد صالح العيسي على اهمية ان يلعب القطاع الخاص دورا هاما في تعزيز و دعم ورعاية مثل هذه الأنشطة خاصة وانها تتمحور في قضايا التنمية والشباب موضحا إلى ان قناه ( معين) الفضائية والتي يعتبر العيسي مساهم كبير فيها ستولي جزء من برامجها لتغطية انشطة المنتدى ودعم قضايا التنمية والشباب والتفاعل معها.

حضر اللقاء الاخ انصاف مايو نائب رئيس المنتدى وجمال بدر العواضي الأمين العام للمنتدى والاخت/ياسمين الفاطمي عضو مجلس ادارة منتدى عدن للتنمية بالإضافة مدير الملحقية الثقافية والإعلامية للسفارة الأمريكية والقائم بأعمال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بصنعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى